خدمات واعمال

سعر اكتتاب بن داود 2022

سعر اكتتاب بن داود 2022، أعلنت شركة بن داود القابضة السعودية عن طرح 20% من أسهمها في اكتتاب عام بالبورصة السعودية، وعينت شركتي جولدمان ساكس العربية السعودية وجي بي مورجان العربية السعودية مستشارين ماليين ومنسقي الطرح، بحسب بيان سابق للشركة.

شركة بن داود

شركة سعودية، تأسست عام 2011، ومقرها الأساسي في مدينة مكة المكرمة، وهي تعمل في مجال السوبرماركت، ولديها 73 متجر في المملكة، منها 51 هايبر ماركت و22 سوبر ماركت، ويوجد بعضها في منطقة الحرمين الشريفين.

وتعمل الشركة في السوق السعودي فقط من خلال علامتين تجاريتين هما “بن داود” و”الدانوب” التابعة لشركة بن داود، ولدى الشركة منصة “الدانوب أونلاين” للبيع الإلكتروني.

بلغت مبيعات الشركة العام الماضي 4.8 مليار ريال (1.3 مليار دولار) بزيادة 6.4% عن 2018، وبلغ صافي أرباح الشركة في 2019 نحو 419 مليون ريال (111.7 مليون دولار)، بحسب بيان سابق للشركة.

اكتتاب بن داود

أصدرت شركة بن داود القابضة وشركة “الأهلي المالية” مدير الاكتتاب، وجولدمان ساكس العربية السعودية وجي بي مورقان العربية السعودية، المستشارون الماليون المشتركون.

اليوم اختتام عملية الاكتتاب العام الأولي على أسهمها الخاصة بشريحة المكتتبين الأفراد. حيث شهدت اكتتاب 324046 من المكتتبين الأفراد ضخوا 3.06 مليار ريال، وبنسبة تغطية بلغت 1396 %.

وتم تخصيص 7 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة تخصيص 0.05964%.

موعد اكتتاب بن داود

أشار بن داود، إلى أن الاكتتاب العام يقدم فرصة للمستثمرين الجدد من المؤسسات والأفراد للمشاركة في رحلة نموها على المدى الطويل، في وقت تشير فيه الدراسات المتخصصة بالقطاع إلى أن قيمة سوق تجزئة المواد الغذائية بشكله الحديث في المملكة بلغت 57 مليار ريال في عام 2019م، وهناك إمكانية لأن ينمو بنسبة 5% سنويا حتى عام 2024.

سعر اكتتاب بن داود

صرحت بن داود القابضة، بأنه مع تحديد السعر النهائي للطرح عند الحد الأعلى للاكتتاب 96 ريالا سعوديا للسهم، فإن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج تبلغ 10.97 مليار ريال (2.93 مليار دولار).

وأشارت، إلى أنه بناء على ذلك يكون إجمالي حكم الطرح 2.19 مليار ريال (585.22 مليون دولار)، علما بأن الطرح يشمل 22.86 مليون سهما عاديا من أسهم الشركة الحالية التي ستباع من قبل المساهمين الحاليين.

بالإضافة إلى ذلك تم تخصيص الأسهم بالكامل لصالح شريحة المؤسسات المكتتبة بشكل مؤقت، وقد تنخفض إلى 20.57 مليون سهم (بما يمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح) حسب مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراج في المملكة.

وسيتم تحديد الإجمالي النهائي من أسهم الطرح المخصصة لشريحة المؤسسات بناء على أسهم المكتتبين من شريحة الأفراد.

سعر سهم بن داود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *