اسعار العملات

سعر الريال مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء اليوم 2024

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، المملكة العربية السعودية هى أكبر دولة في الشرق الأوسط من حيث مساحتها التي تبلغ 2 مليون كيلو متر مربع، وتستخدم السعودية الريال السعودي وهو العملة الرسمية في المملكة، يتكون الريال السعودي من 100 هللة و3,75 ريال سعودي يساوي دولار واحد.

وتم إصدار أول ريال سعودي كان في عام 1971 وكان يسمى في وقتها على أسم الملكة ماريا تريزا حيث أنها هى الملكة التي قامت بحكم النمسا ومن الجدير بالذكر أن الريال يعود تاريخه لعهد الملك عبد العزيز ففي هذا العهد تم تحويل أسم دولة السعودية من مملكة الحجاز إلى الأسم الحالي المعروفة به الآن وهو المملكة العربية السعودية.

اسعار الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى

يهتم الكثير من المصريين بسعر الريال السعودي ومتابعته يومياً وهذا يرجع إلى عدة أسباب وعلى رأسها رحلات الحج والعمرة حيث أنه عندما ينتقل المصريون من بلدهم ويتوجهوا إلى أراضي السعودية لابد من تحويل العملة المصرية إلى العملة السعودية لإتمام السفر وخلاف ذلك سوف تحدث الكثير من المشكلات بالإضافة إلى أن كثير من الحجاج يقوما بعملية البيع والشراء وهذا لا يحدث إلا من خلال عملة البلد الرسمية وهى الريال السعودي.

السبب الثاني والذي لا يقل أهمية عن الأول هو أن كثير من الشباب والفتيات المصريات يقوموا بالسفر إلى السعودية بغرض العمل والبحث عن الرزق وبالتالي فلابد من معرفة سعر الريال السعودي حتي يعرف الموظف قيمة الراتب الذي سوف يأخذه ويستطيع أن يحول العملة من الريال إلى الجنية المصري.

سعر الريال السعودي في البنوك اليوم

بنكسعر الشراء EGPسعر البيع EGP
الأهلي الكويتي – بيريوس8.278.28
مصرف أبوظبي الإسلامي8.278.28
البنك المركزي المصري8.268.28
بنك اتش اس بي سي8.258.28
بنك الإسكندرية8.258.28
المصرف العربى الدولى8.258.27
بنك مصر8.248.26
البنك المصري الخليجي8.248.28
البنك التجاري الدولي8.248.28
بنك بلوم8.248.27
بنك قناة السويس8.228.28
كريدي أجريكول8.218.29
بنك المشرق8.218.28
بنك التنمية الصناعية8.208.28
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية8.258.28
البنك العقاري المصري العربي8.218.28
بنك البركة8.208.28
بنك الكويت الوطني8.288.28
بنك مصر إيران للتنمية8.268.28
المصرف المتحد8.258.29
البنك العربي الأفريقي الدولي8.258.25
البنك الأهلي المصري8.268.27

سعر الريال السعودي في السوق السوداء في مصر اليوم

أسعار الريال السعودي في السوق الموازية في مصر سجلت اليوم ، حوالي 11جنيه لسعر الشراء مع زيادة عن السعر الرسمي بنحو 2.47 جنيه وحوالي 9.57 جنيه لسعر البيع بمقدار زيادة عن السعر الرسمي بنحو 3.00 جنيه.

ريال سعوديجنيه مصري
1 ريال سعودي14 جنيه مصري
5 ريال سعودي70 جنيه مصري
10 ريال سعودي140 جنيه مصري
25 ريال سعودي350 جنيه مصري

يرجى ملاحظة أن أسعار الريال السعودي في السوق الموازية وشركات الصرافة تختلف اختلافًا كبيرًا من وقت لآخر ومن مكان إلى آخر.

يُعد الريال السعودي من أهم العملات الأجنبية في مصر، حيث يتم استخدامه في العديد من المجالات، مثل التجارة والسفر والتحويلات المالية. وتشهد أسعار الريال مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء تقلبًا مستمرًا، ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل، منها:

  • أسعار النفط: يرتبط سعر الريال السعودي بأسعار النفط بشكل كبير، حيث أن السعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم، وتعد الصادرات النفطية المصدر الرئيسي للدخل القومي السعودي.
  • الظروف الاقتصادية في السعودية ومصر: تؤثر الظروف الاقتصادية في كل من السعودية ومصر على سعر الريال مقابل الجنيه المصري. ففي حالة حدوث ركود اقتصادي في السعودية أو مصر، فإن ذلك يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.
  • التوترات السياسية: تؤدي التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط إلى ارتفاع أسعار الريال السعودي، حيث يلجأ المستثمرون إلى شراء العملات القوية في حالة حدوث اضطرابات سياسية.

العوامل التي تؤثر على سعر الريال مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

تؤثر العديد من العوامل على سعر الريال مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، ومنها:

  • أسعار النفط: يرتبط سعر الريال السعودي بأسعار النفط بشكل كبير، حيث أن السعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم، وتعد الصادرات النفطية المصدر الرئيسي للدخل القومي السعودي. ففي حالة ارتفاع أسعار النفط، فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع قيمة الريال السعودي مقابل العملات الأجنبية، بما في ذلك الجنيه المصري.
  • الظروف الاقتصادية في السعودية ومصر: تؤثر الظروف الاقتصادية في كل من السعودية ومصر على سعر الريال مقابل الجنيه المصري. ففي حالة حدوث ركود اقتصادي في السعودية أو مصر، فإن ذلك يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.
  • التوترات السياسية: تؤدي التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط إلى ارتفاع أسعار الريال السعودي، حيث يلجأ المستثمرون إلى شراء العملات القوية في حالة حدوث اضطرابات سياسية.

مستقبل سعر الريال مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

يتوقع الخبراء أن يظل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء مستقرًا خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب العوامل التالية:

  • استقرار أسعار النفط: تشهد أسعار النفط استقرارًا نسبيًا خلال الفترة الحالية، مما يدعم استقرار سعر الريال السعودي مقابل العملات الأجنبية.
  • تحسن الظروف الاقتصادية في السعودية: تحسنت الظروف الاقتصادية في السعودية خلال الفترة الأخيرة، مما يدعم استقرار قيمة الريال السعودي.
  • تراجع التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط: تراجعت التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الأخيرة، مما يدعم استقرار قيمة الريال السعودي.

خاتمة:

تختلف أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء بشكل مستمر، ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل الاقتصادية والسياسية. ويتوقع الخبراء أن يظل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء مستقرًا خلال الفترة القادمة.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *