سفر وسياحة

شاليهات جزيرة فرسان واسعار التذاكر 2024

شاليهات جزيرة فرسان واسعار التذاكر قبل حصول المرء على عطلة فإن أول ما يخطر على ذهنه هو البحث عن مكان رائع لقضاء هذه العطلة، وبالسعودية لم نجد أفضل من جزيرة فرسان لقضاء العطلة بها حيث تضم الكثير من الشاليهات والفنادق، تعتبر جزيرة فرسان من الوجهات السياحية بالسعودية حيث نجدها بالجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية مطلة على البحر الأحمر، فإن كنت ممن يبحثون عن المظاهر الخلابة والراحة فإن جزيرة فرسان هي وجهتك الأولى ولذلك سنقدم لكم فيما يلي شاليهات جزيرة فرسان واسعار التذاكر بها.

جزيرة فرسان

هي واحدة من ضمن أرخبيل الجزر الموجود فى جنوب البحر الأحمر بالسعودية حيث أن جزيرة فرسان هي تلك الجزيرة الموجودة بالقرب من جازان حيث تبعد عنها 40 كيلومتر، كما أن جزيرة فرسان تشمل الكثير من الآثار الاسلامية مثل مسجد النجدي، القلعة العثمانية، قلعة لقمان ومنزل الرفاعي تاجر اللؤلؤ الشهير وغيرهم الكثير.

عدد جزر فرسان يبلغ 150 جزيرة على مساحة 1050 كيلومتر مع امتداد الشواطئ بطول يصل إلى 300 كيلومتر، جزيرة فرسان فى الأصل كانت كتل كبيرة هائلة من الملح المايوسيني على شكل قباب ملحية وتعرضت للعوامل الخارجية والانكسارات مما أدى لتكوين جزيرة الفرسان بالنهاية.

أما عن طريقة الوصول للجزيرة فهي عن طريق سفينتان يقدمهم ملك المملكة العربية السعودية بصورة مجانية للزائرين ولهم أوقات محددة حيث واحدة تتحرك من ميناء جيزان الساعة الساعة 7.30 صباحًا وأيضا الساعة 3.30 مساءًا وفي نفس هذه المواعيد تتحرك سفينة أخرى من شاطئ جزيرة فرسان إلى جيزان، يمكنك الحصول على التذكرة من خلال تقديم هويتك فى المكتب بالميناء قبل ساعة من حركة السفينة.

شاليهات جزيرة فرسان

تضم جزيرة فرسان العديد من أهم المنتجعات والفنادق وشاليهات جزيرة فرسان التي يقصدها الزوار من مختلف انحاء المملكة ومن أشهر الأماكن التي توجد بها شاليهات جزيرة فرسان:

يار للوحدات السكنية

والتي واحدة من الأماكن التي تقدم شاليهات جزيرة جازان مع توافر المسابح كما أنها منتجع يطل على البحر، يبعد يار للوحدات السكنية عن مطار جازان الإقليمي بمسافة تبلغ 6.1 كيلومتر وأيضا تبعد عن الراشد مول مسافة 8.3 كيلومتر وأيضا تبعد مسافة 8.4 كيلومتر عن منتزه Happy Times، تك تصنيف خدمات يار للوحدات السكنية أنها 3 نجوم

إطلالة سولاف للوحدات السكنية

يحتوي على مواقف سيارات بالمجان ويحتوي كل شاليه على حمام، تكييف ، ثلاجة وشاشة تليفزيون.

الزمردة للوحدات السكنية

تقع في منطقة الشقيق، تحتوي على الواي فاي المجاني ومواقف السيارات بالمجان.

بيوتي ريان 2

أفضل الأماكن التي تقدم شاليهات نظرًا لموقعها المتميز كما أنها تسمح للضيوف بالراحة في منطقة الصالة المشتركة، يوفر بيوتي ريان 2 خدمات مواقف السيارات والواي فاي المجاني.

نُزُل السلطان

واحد من الأماكن الجيدة التي تقدم شاليهات جزيرة فرسان  ويحتوي على مطعم مع وجود صالة مشتركة، يبعد نزل السلطان 1.5 كيلو متر عن الراشد مول كما أنه تحتوي جميع الوحدات على مطبخ به ميكروويف وثلاجة مع وجود شاشات التليفزيون الحديثة.

غاردينيا للوحدات السكنية المفروشة

تقع بالقرب من منتزه محمد ناصر، تقوم بتوفير خدمات الواي فاي المجاني بجميع الوحدات السكنية مع توافر مواقف السيارات المجانية.

فنادق جزيرة فرسان

من أجل قضاء عطلة رائعة في جزيرة فرسان عليك قضاء بعض الوقت في البحث عن أفضل الفنادق التي تريحك لتنعم بتلك العطلة فى راحة وسعادة ولذلك سنقدم لكم فى السطور القادمة أفضل فنادق جزيرة فرسان:

فنادق جزيرة فرسان
فنادق جزيرة فرسان

فندق البرج الوثير

نجده فى فرسان على شارع الكورنيش كما أنه يمكنك من الوصول إلى معظم المرافق الحيوية بالمدينة، من اشهر الخدمات التي يقدمها الفندق: مجالسة الأطفال والواي فاي المجاني كما أنه يوجد منتج صحي ومركز لياقة بدنية، تحتوي الغرف على الأجهزة الكهربية التي لا يستغني عنها أحد مثل التليفزيون، مكيف، هاتف وثلاجة أما عن الأسعار للغرفة الواحدة فتبدأ من 209 ريال سعودي.

فندق ساسو سويت بجزيرة فرسان

أحد الفنادق المميزة التي تقدم خدمات رائعة للزوار كما يحتوي الفندق على كافيه مع وجود حديقة على مساحة كبيرة فيمكنك الجلوس مع التمتع بالمساحات الخضراء المبهرة.

فندق تسنيم بالاس

 فندق مريح يوفر إقامة جيدة كما إنه يوفر للزوار كلا من الغرف والشاليهات.

فندق رسيل فرسان Raseel Farasan Hotel

يقوم الفندق باستقبال الزوار على مدار اليوم كله كما أنه لا يفرض ضرائب على الحجوزات الفورية، نجد الفندق قريبًا من مطار جازان الإقليمي،تبدأ تكلفة الإقامة 366 ريال سعودي ونظرًا لرخص أسعاره وجودة خدماته أصبح الفندق الأكثر شهرة في جزيرة فرسان.

فندق ريزيدنس إن جازان Residence Inn Jazan Hotel

نجد الفندق قريبًا من مطار  الملك عبدالله بن عبد العزيز الدولي، يحتوي الفندق على العديد من حمامات السباحة المناسبة مع مختلف الأعمار من النزلاء كما أنه يوفر بعض من الخدمات المجانية منها مواقف لركن السيارات، وجبات مجانية على مدار اليوم  وخدمة التدبير المنزلي ، تبدأ الأسعار من 677 ريال سعودي مقابل الليلة الواحدة.

فندق كورتيارد جازان

أحد الفنادق الموجودة على طريق الرياض، يوفر الفندق خدمات الواى فاى المجانى كما يوفر قاعات المؤتمرات للرجال الأعمال، كل غرفة بالفندق تضم مطبخ صغير بأدوات بسيطة، تبدأ تكلفة الغرفة لليلة الواحدة 587 ريال سعودي.

روز بلازا الذهبي Rose Plaza Golden

هو واحد من التجمعات السكنية بجازان والذي يشمل العديد من الأنشطة الترفيهية كما أنه يقع بالقرب كم بعض المعالم السياحية بالسعودية مثل الأمواج مول و سوق جازان للسمك والخيال مول، تبدأ تكلفته من 135 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق رفاعة Refaa Hotel

يقع في شارع الملك فهد ويبعد 700 متر عن سوق جازان للأسماك، يحتوي على مراكز أنشطة رياضية للكبار والصغار بالإضافة إلى المسبح الخارجي الذي يوجد بالقرب منه المطاعم المعروفة عالميًا، يقدم الفندق المواقف المجانية من أجل السيارات.

فندق فرسان جازان Forsan Hotel Jazan

من أهم ما يميزه هي الغرف بحيث يتم تزويد الغرف بالمكيفات، الخزائن، أدوات العناية مجانبية بالحمامات، ماكينات لصنع الشاي والقهوة، الهاتف ومجففات الشعر، كما أن الفندق نفسه يحتوي على صالات تمارين رياضية.

فندق نوفوتيل جازان

تتوافر بفندق فندق نوفوتيل جازان الكثير من الخدمات الرائعة منها البار، مركز اللياقة، المسبح الخارجي والمطاعم كما أن به خدمة واي فاي مجاني، نادي للأطفال وأماكن لتخزين الأمتعة الضيوف، يعتبر موقع الفندق مميز حيث أنه يبعد 2.9 كيلومتر عن منتزه الأوقات السعيدة ويبعد 3.7 كيلومتر من الراشد مول كما أنه يبعد مسافة 7 كيلومتر عن مطار جازان الإقليمي، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الفندق للحجز والاستعلام من خلال الرقم التالي: 0096173150000

منتجعات جزيرة فرسان

  • منتجع كورال فرسان: منتجع رائع ومثالي، كما أنه يوفر سبل الراحة للنزلاء بكل صورها حيث يضم كل سبل الحياة العصرية بالإضافة إلى أنه يبعد عن مدينة جازان بمسافة تصل الى 35 كيلومتر

يمكنكم التواصل مع الفندق في حالة وجود أي استفسارات بخصوص الحجز من خلال رقم الهاتف

+96673160000

وإذا أردت المغادرة من الفندق فإنه يوجد وقت محدد للمغادرة في الساعة 3:30 مساءًا كما أنه يمكنك الاتفاق مع مكتب الاستقبال لتقوم بتسجيل مغادرة متأخر في حال وجود استثناءات.

  • منتجع راديسون بلو جيزان Blue Search Resort Jizan:

يطلق عليه البعض اسم “نصف القمر” نظرأً لتواجده بالقرب من شاطئ نصف القمر، يضم الفندق بعض الملاعب لرفاهية الأطفال كما أنه يعمل به متحدثي اللغة الهندية، الانجليزية، العربية والفلبينية، يحتوي منتجع راديسون بلو جيزان على مناطق شاطئية معزولة ومسبح خارجي مفتوح كما أن الفندق يقدم خدمات أخري مثل وجود الحمامات الساخنة، مساج والخدمات العلاجية.

كل الخدمات السابق ذكرها بمنتجع راديسون بلو جيزان Blue Search Resort Jizan تبلغ تكلفتها 674 ريال سعودي.

  • منتجع فرسان بارك:  يقع هذا الفندق عند شاطئ الغدير كما انه من المنتجعات الراقية الجميلة تمنحك إقامة رائعة فى هدوء مع توافر جميع الخدمات المختلفة.

حجز جزيرة فرسان

يريد الكثير حجز جزيرة فرسان حتي يتمكنوا من الذهاب إليها من خلال عبارات النقل البحري لذلك أصبح هناك الكثير من المواقع الإلكترونية لحجز التذاكر اونلاين من خلال الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى أنه يمكنك توفير سيارة لنقلك بعد النزول من العبارة.

سنقدم لكم فى السطور القادمة خطوات حجز عبارة جزيرة فرسان للركاب فقط:

  • زيارة الموقع الإلكتروني” الهيئة العامة للنقل” من خلال الرابط التالي https://tga.gov.sa/?Status/404 
  • اختر ” النقل البحري” في يسار الصفحة.
  • اختر “خدمات النقل البحري ” واختر منها “الحجز على عبارة الركاب”
  • قم بكتابة بياناتك كمستخدم جديد
  • أدخل اسم المستخدم ومن ثم ادخل كلمة المرور.
  • قم بإدخال رمز التحقق الذي تجده في الصورة لتتأكد أنك لست روبوت.
  • من ثم يتم فتح صفحة حجز الرحلات أمامك.
  • قم بتحديد مكان المغادرة ومكان الوصول
  • اختر عدد الركاب.
  • ثم اضغط على ابحث
  • ادخل تاريخ الذهاب والعودة
  • اضغط على” استمر”
  • قم بإدخال موعد الرحلة الذي قمت باختياره.
  • انقر على “إضافة راكب” ثم ادخل بيانات المسافرين من هوية كل فرد
  • اضغط على إضافة.
  • إضغط على “إحجز”
  • واخيرًأ قم بطباعة التذاكر.

بعض الاشخاص يحبون التنقل في جزيرة فرسان بسياراتهم الخاصة ولذلك عليهم ان يقوموا بحجز عبارة لشحن السيارة عن طريق “موقع الهيئة العامة للنقل الرسمي” وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني” الهيئة العامة للنقل” من خلال الرابط التالي https://tga.gov.sa/?Status/404 
  • اختر ” النقل البحري” في يسار الصفحة.
  • اختر “خدمات النقل البحري ” واختر منها “الحجز على عبارة الركاب”
  • حدد موعد الرحلة مع تحديد عدد الأفراد الذاهبين بالرحلة.
  • إدخال البيانات المطلوبة وإرفاق الأوراق الرسمية المطلوبة.
  • ومن ثم ينتهى الحجز وقم بطباعة التذكرة الخاصة بك.

كما أنه يمكنك حجز جزيرة جازان أي العبارة التي تنتقل من خلالها من خلال مكتب الحجز الخاضع لوزارة النقل بالسعودية ويوجد من هذا المكتب فروع كثيرة وسنعرض لكم ارقام أشهر تلك المكاتب وعنوانه هو كالتالي:

 7877 طريق الملك فهد – القلعة، 3651 – جازان 45142.

كما يمكنكم التواصل مع هذا المكتب من خلال الرقم الهاتفي: +966555432124.

مواعيد الرحلات لجزيرة فرسان

أما عن مواعيد الرحلات فهناك رحلتين بصورة يومية:

الرحلة الأولى: تنطلق صباحًا في الساعة السادسة حيث تستمر الرحلة حتى الثانية عشر ظهرًا كما أن الرحلة تنقل 450 شخص أو بالنسبة لشحن السيارات فهي تكفي 400 سيارة حيث تقوم بالنقل من المملكة العربية السعودية حتى جزيرة فرسان.

الرحلة الثانية: تنطلق هذه الرحلة في المساء من الواحدة ظهرًا وحتى السادسة عصرًا وتكفي هذه الرحلة لنقل 600 شخص أي أنه الرحلة المسائية كافية لنقل عدد أكبر من الرحلة الصباحية.

اسعار تذاكر جزيرة فرسان

يتسائل الكثير عن اسعار تذاكر جزيرة فرسان بحيث يتمكنوا من الحجز المسبق لرحلتهم لذلك سنقدم لكم اسعار التذاكر والتي تبلغ 50 ريال سعودي للفرد.

رحلتنا إلى جزيرة فرسان

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *