أسعار مواد بناءمصر

سعر متر الخرسانة المسلحة فى مصر 2024 مصنعية وجاهزة

سعر متر الخرسانة المسلحة فى مصر مصنعية وجاهزة، يفضلون المقاولون والمهندسين العمل بالخرسانة المسلحة الجاهزة بدلا من الخرسانة العادية لأنها توفر عليهم الكثير فى الوقت والمجهود كما أنهم أيضا يفضلون شرائها من مكان قريب من مكان العمل لان يجب العمل بها مباشرة أو بعد ثلاث ساعات كحد اقصى .

سعر متر الخرسانة المسلحة

فإن سعر متر الخرسانة المسلحة في مصر هو:

  • المتر المكعب: 4,742 جنيه مصري.
  • الساعة: 327.50 جنيه مصري.

على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لبناء منزل مساحته 100 متر مربع، فستحتاج إلى حوالي 25 متر مكعب من الخرسانة المسلحة. إذا كان سعر المتر المكعب من الخرسانة المسلحة هو 3,742.75 جنيه مصري، فسوف تكلف الخرسانة الخاصة بمنزلك حوالي 93,569 جنيه مصري.

ولكن إذا كنت تخطط لبناء منزل مساحته 200 متر مربع، فستحتاج إلى حوالي 50 متر مكعب من الخرسانة المسلحة. إذا كان سعر المتر المكعب من الخرسانة المسلحة هو 3,742.75 جنيه مصري، فسوف تكلف الخرسانة الخاصة بمنزلك حوالي 187,137.50 جنيه مصري.

وهذا السعر يشمل تكلفة المواد الخام والمصنعية، ويختلف حسب نوع الخرسانة وكمية الحديد المستخدمة وموقع العمل.

وفيما يلي بعض العوامل التي تؤثر على سعر الخرسانة المسلحة في مصر:

  • نوع الخرسانة: تختلف أسعار الخرسانة حسب نوعها، فالخرسانة عالية الجودة عادة ما تكون أكثر تكلفة من الخرسانة العادية.
  • كمية الحديد المستخدمة: تختلف أسعار الخرسانة حسب كمية الحديد المستخدمة، فالخرسانة المسلحة عادة ما تكون أكثر تكلفة من الخرسانة العادية.
  • موقع العمل: تختلف أسعار الخرسانة حسب موقع العمل، فالخرسانة في المناطق النائية عادة ما تكون أكثر تكلفة من الخرسانة في المناطق الحضرية.

سعر مصنعية متر الخرسانة المسلحة

  • النجارة المسلحة تكلف تقريبا 100 جنية مصري للمتر المكعب .
  • الحدادة المسلحة تكلف تقريبا 10 جنية مصري للمتر المكعب .
  • الصب يتكلف 10 جنية مصري للمتر المكعب .
  • التكلفة على المقاول 250 جنية مصري ويتم أضافه 30 جنيه مصري للمتر هامش ربح المقاول كما أنها تختلف من مقاول لأخر .

سعر متر الخرسانة الجاهزة

سعر متر الخرسانة الجاهزة فى مصر يبلغ حوالى 1500 الي 2000 جنيه مصرى للمتر، يرغب العديد لاختيار الخرسانة الجاهزة لأنها توفر وقت ومجهود .

مميزات الخرسانة الجاهزة

يتم إستخدامها مباشرة .
الخرسانة الجاهزة تجعل المكان نظيف تماما أثناء العمل عكس الخرسانة العادية .
يتم إختيار الخرسانة الجاهزة من قبل الكثير من المقاولين والبنائين وذلك لأنها مضمونه حسب النسب والمكونات وتضمن الأمان السلامة اثناء عملية البناء .

عيوب الخرسانة الجاهزة

يلتزم استخدام الخرسانة الجاهزة بعد أن يتم شرائها مباشرة من المصنع أو بعد مرور ثلاث ساعات كحد أقصى ، ولذلك يفصل الكثير من المقاولين إحضار الخرسانة الجاهزة من اقرب مصنع من المكان الذى يتم فى البناء حتى لا تجف الخرسانة سريعآ ومن الصعب تحميل الخرسانة الجاهزة فى سيارة بسبب حجمها الثقيل ، وعلى الرغم من ذلك أن الخرسانة الجاهزة تعد من أفضل الخيارات لدى المقاولون وذلك بسبب الدقة فى المصنع والحفاظ على الوقت والجهد أثناء عملية البناء .

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة