مستلزمات طبية

سعر اللولب الهرموني في مصر 2024

سعر اللولب الهرموني في مصر، إن وسائل منع الحمل تعددت سواء كانت عن طريق الحبوب أو عن طريق اللوب أو الحقن، وتعد وسيلة اللوب هي الأكثر شيوعًا و آمانًا من الوسائل الأخرى، وتختلف اسعار اللوب الهرموني من مكان لأخر ويتم تحديده بناءً على عدة عوامل سيتم التعرف عليها فيما بعد.

اللولب الهرموني

اللوب الهرموني هو لوب بلاستيكي مشكل على حرف T يقوم بفرز هرمون البروجسترون يوميًا مما يعمل على تغيير طبيعة مخاط عنق الرحم، مما يعمل على منع الحيوانات المنوية من الدخول للرحم بشكل سهل، كما يعمل على تقليل حركة قنوات فالوب مما يصعب على الحيوانات المنوية الالتقاء بالبويضة، كما يعمل على ترقيق بطانة الرحم حتى لا يتكون جاهزة لانغراس الجنين في حال التلقيح، و يعمل على تثبيط عمل المبايض و إيقاف عملية التبويض، ويتميز بدوامه لفترات طويلة قد تصل إلى 5 سنوات.

تركيب اللولب

يتم تركيب اللوب بعدة مراحل مختلفة فأولاً يتم فتح المهبل و تعميقه، ثم يتم اخذ قياسات صحيحة للمهبل، و يتم تركيب اللوب، و عادة يتم تركيب اللوب خلال دقائق معدودة، قد تشعر السيدة ببعض الآلام أو التشنجات، و يتم عمل فحص قبل البدء بعملية تركيب اللوب للتأكد بعدم وجود حمل، ويتم استشارة الطبيب بطرق العناية باللوب ومتى سيتم استبداله.

سعر اللولب الهرموني

نجد أن سعر اللوب الهرموني بيختلف من دولة لأخرى، فنجد أن سعر اللوب الهرموني في مصر يتراوح ما بين 200 إلى 500 وقد يزيد على حسب العيادات الخاصة، وعلى حسب خبرة الطبيب.

سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي

يكون سعر اللولب النحاسي في صيدلية النهدي 379 ريال سعودي، والذي يسمى (لولب ميرينا) أما سعر تركيب اللولب النحاسي داخل جدة فإن الأطباء المختصين بأمراض النساء والولادة يقومون بتركيب ذلك اللولب عقب شراؤه من صيدلية النهدي بسعر يتراوح من 200 إلى 400 ريال.

اضرار اللولب الهرموني

يعانى العديد من السيدات بعد تركيب اللوب من عدم انتظام الدورة الشهرية أو في بعض الحالات يتم نزول قطرات من الدم بين فترة الدورات، ولكنها فترة لا تستمر أكثر من 6 شهور.
قد يعاني بعض السيدات من اعراض انتفاخ أو تغيير في لون الجلد قبل نزول الدورة الشهرية أو نمو شعر زائد.
قد يحدث التهاب في الرحم ومنطقة الحوض، وتحدث في العادة خلال 3 أسابيع من تركيب اللوب.
يحدث أحيانًا خروج للوب من منطقة الرحم ولكنها نسبة قليلة لا تتجاوز 5% من السيدات.
في بعض الحالات يحدث حمل أثناء وجود اللوب ولكنه خارج الرحم ولكن احتمالية ضعيفة جدًا.

انواع اللولب

تتعدد انواع اللولب في ظاهرها إلى نوعين، وهما كالتالي:-

أولاً: اللوب النحاسي
يعمل اللوب النحاسي على زيادة سمك بطانة الرحم والعمل على تغيير بيئته، مما يعمل على إضعاف الحيوانات المنوية، كما أنه يعمل على إعاقة وصولها إلى البويضة.
تستمر فاعليته اللوب لفترة تتراوح من 7 سنوات حتى 12 سنة.
يعمل اللوب النحاسي على زيادة مدة الطمث أو كميته.

ثانيًا: اللوب الهرموني
يعمل اللوب الهرموني على دفع دفعات صغيرة داخل الرحم من هرمون البروجستين، وذلك يعمل على زيادة كثافة المخاط الرحمي ومنع عملية التبويض، كما أنه يعمل على إعاقة الحيوان المنوي من الوصول إلى البويضة.

تستمر فاعلية اللوب الهرموني لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات على حسب جسم كل سيدة وذلك من تاريخ تركيب اللوب.

يعمل اللوب الهرموني على معالجة مشكلة النزيف ومشكلة نزول الدورة الشهرية بغزارة بعكس اللوب النحاسي، كما أنه يعمل على تقليل كمية الحيض بشكل ممتاز، وفي بعض الحالات يتم توقف نزول الدورة إلى بعض الحالات، وهذا لا يعد خطير أو يشكل أي خطورة على النساء فهو أمر طبيعي تمامًا.

ايجابيات وسلبيات تركيب اللولب الهرموني

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

تعليق واحد