السلع والخدمات الترفيهية

ما هي المواقع الأكثر شعبية للتسوق عبر الإنترنت؟

تمكنت المتاجر الإلكترونية من أن تنتزع محل ومكانة المتاجر الفعلية لدى العملاء بشكل سريع خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبحت بعض المواقع أكثر اشتهاراً وشعبية بفضل تنوع وجودة المنتجات التي تعرضها، ودعمها لأكواد الخصم التي يستخدمها المتسوقين بكثرة خلال عمليات الشراء عن بعد منها كود خصم Farfetch  لشراء الأزياء للعائلة من ماركات عالمية مشهورة. 

أكثر المواقع جذباً للتسوق 2023

تتسم المواقع التي لها شعبية كبيرة للتسوق اون لاين بكونها مميزة، متنوعة، عالمية، وموثوقة، وأكثر المواقع جذباً للمتسوقين لهذه السنة هو متجر أمازون الذي يُعد بمثابة مول كامل ومتكامل يحتوي على تقسيمات عديدة أهمها: الملابس والأزياء، الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، مستلزمات العناية بالبشرة وغيرها الكثير. 

ويحظى متجر اوناس في منطقة الخليج العربي بمكانة كبيرة تجعله من بين الأكثر تسوقاً للباحثين عن الأناقة والرقي، حيث يضم المتجر أقساماً مختلفة منها: ملابس النساء، الرجال والأطفال، الأحذية، الحقائب، الاكسسوارات، العطور، المفروشات ومستلزمات المنزل. 

على الرغم من ارتفاع أسعار منتجاته التي تُعد أصلية 100٪، إلا أنه عند استخدام كود خصم اوناس، يحصل المتسوق على تخفيض هام يتيح تسوق ما يريده من المنتجات بسعر منخفض مقارنة بسعر السوق. 

ومن المواقع الأكثر شعبية لعام 2023 يوجد علي بابا اكسبرس، أكبر موقع صيني على الإنترنت، وكذلك موقع اي باي على مستوى العالم، بالإضافة إلى جوميا ونون في منطقة البلدان العربية والشرق الأوسط. 

كما يُعد متجر ليفل شوز من بين الأكثر إقبالاَ وتفظيلاً، وذلك لتوفيره تشكيلة كبيرة ومتنوعة من تصاميم الأحذية والحقائب لدور أزياء عالمية، وللحصول على سعر مناسب للمنتجات، يُمكن للمتسوق تطبيق كود خصم ليفل شوز قبل إتمام عملية الشراء من على الموقع. 

ما هي المواقع الموثوقة للتسوق على الإنترنت

عادة ما يبحث المتسوقين عن مواقع موثوقة للتسوق عن بعد، وذلك لارتفاع فرص تعرضهم للخداع مقارنة بالمتاجر الفعلية، ويُمكن معرفة المتاجر الموثوقة من خلال بعض النقاط التي تتلخص في التالي: 

  • البحث عن اسم الموقع في محركات البحث: حيث يُمكن ملاحظة إذا كان الموقع متحيل من خلال فحص سريع لهذه النتائج في عملية البحث، وذلك لإمكانية ظهور أي خطر محتمل من الموقع. 
  • نوعية الاتصال الخاصة بالموقع: حيث يستخدم اتصال ” https” للاتصال الآمن والموثوق، حيث يكون أكثر حزما ومن النادر أن تتلاعب المواقع لغير شرعية عليها، على عكس الاتصال التقليدي ” http”. 
  • التأكد من وضعية الأمن: يكون الموقع آمناً عند ملاحظة أيقونة القفل الأخضر في رابط الموقع الإلكتروني. 
  • ملاحظة مستوى اللغة على الموقع: تُقدم المواقع الموثوقة أكثر من لغة لتخاطب العملاء في جميع أنحاء العالم، كما تعتني بشدة بصحة المفردات والكلام، لذلك عند ملاحظتك أخطاء إملائية أو كلمات غير مفهومة، قد يدل ذلك على كون الموقع غير موثوق. 
  • تجربة التواصل مع الموقع: تقوم المواقع الغير موثوقة بوضع عناوين وهمية وأرقام هواتف لا تعمل، عند ملاحظة عنوان مختلف عن مكان المتجر أو تجربة الرقم واكتشاف أنه خاطئ فذلك يكون إشارة على كون الموقع غير جدير بالثقة. 
  • وجود إعلانات كثيرة: إذا كان الموقع يحتوي على كمية كبيرة من الإعلانات التي تظهر بشكل عشوائي وتلقائي، فذلك دليل على كونه غير موثوق. 

نصائح للتسوق عبر الإنترنت 

عند اختيار التسوق عن بعد، يُمكن اتباع النصائح التالية للحصول على منتجات أصلية بأسعار مناسبة:

  • اختيار المتجر الإلكتروني بعناية، فالمتاجر الغير موثوقة تعرض بضاعة بمواصفات أصلية لكنها في الحقيقة مقلدة ورديئة. 
  • مقارنة أسعار المنتجات بين أكثر من موقع إلكتروني لمعرفة السعر الحقيقي للمنتج، مع قراءة آراء العملاء في كل مرة للتأكد ما إذا كان المنتج مناسب للمتسوق أو لا. 
  • الاطلاع على سياسة الاستبدال والاسترجاع الخاصة بالمتجر، وذلك بهدف معرفة ما إذا كان الموقع صادق أو لا. 
  • التأكد من وجود ضمان خاص بالمنتج في حال كان التسوق لأجهزة إلكترونية أو كهربائية. 
  • التأكد من قبول الموقع لأكواد وكوبونات الخصم التي تساعد في شراء سلع بأسعار مناسبة. 
  • انتظار مواسم التخفيضات الكبرى مثل البلاك فرايدي، أو خصومات رأس السنة. 
  • التسوق من على متجر واحد لجميع أفراد العائلة من أجل الحصول على شحن مجاني، أو التوفير في سعر الشحن. 

يوجد الآلاف من المتاجر الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وهي في حالة نمو مستمر، لكن تبقى المتاجر الموثوقة الأكثر شعبية وإقبال، وذلك لتقديمها سلع أصلية ذات جودة عالية ترضي تطلعات وغرور المتسوقين عن بعد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *