مصرملابس واكسسوارات

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، نظراً اقبال العديد من المصريين نحو شراء الذهب لأغراض مختلفة منها اقتراب حفلات الأعراس التي يعتبر فيها الذهب شئ أساسي، ونجد كثير من الناس أيضاً يهتمون بمتابعة حركة بيع وشراء سعر الذهب عيار 21 المختلفة فيه ليقوموا بعملية بيع ما يمتلكون من الذهب ومن خلال متابعتهم لتلك الحركة سوف يكونوا على دراية الميعاد المناسب لإتمام عملية البيع لربح أكبر سعر في المصوغات التي يمتلكونها.
قد يهمك ايضا: سعر سبيكة الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم في مصر

ويتوقع المحللون أن يستمر انخفاض أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب استمرار ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعزز من قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى، مما يرفع من تكلفة شراء الذهب بالعملة المحلية.

سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية

تأتي أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، هو أكثر أنواع العيارات مبيعاً من عيار 18 وعيار 24 حيث أنه سعر ذهب عيار 21 اليوم هو 2775 جنية مصر ومن المعروف أن سعر الذهب كان مستقر في الأيام السابقة، ويتم إضافة مصنعية الذهب من 50 الي 80 جنية مصنعية ودمغة على سعر الجرام الذهب الأساسي.

يكون سعر الذهب اليوم عيار 24 بالصاغة
سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم سجل 3635 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم عيار 21 بالصاغة
سعر الذهب عيار 21 اليوم سجل 3180 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم عيار 18 في مصر
سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم سجل 2725 جنيهًا، في نهاية التعاملات.

سعر الذهب اليوم بيع وشراء في محلات الصاغة بالمصنعية

سعر الجنيه الذهب اليوم بالصاغة

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم بنهاية التعاملات الآن 25440 جنيهًا

سعر الذهب عالميا

هبوط في اسعار الذهب عالميا إلى نحو 2179 دولارا للأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، في الساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم ، بنسبة انخفاض 0.01%، وفق بيانات وكالة بلومبرج.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية

كيفية حساب مصنعية الذهب فى مصر

يتم احتساب مصنعية الذهب بزيادة من 6% الي 8% من سعر جرام الذهب مثال لو انت هتشتري خاتم ثمنة الفين جنية لو حسبلك المصنعية + الدمغة بــ 8% ياعني 80 جنية للالف والخاتم بــ الفين جنية يبقي المجموع كلة 2160 سعر الخاتم بالمصنعية.

توقعات أسعار الذهب

من الصعب التنبؤ بمستقبل أسعار الذهب، ولكن هناك بعض العوامل التي تشير إلى احتمال ارتفاعه في المستقبل.

من أهم هذه العوامل هو استمرار ارتفاع التضخم، حيث يُعتبر الذهب ملاذًا آمنًا ضد التضخم. كما أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يُضعف قيمة الدولار، مما يدعم أسعار الذهب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحرب الروسية الأوكرانية تُساهم في ارتفاع أسعار الذهب، حيث يُعتبر الذهب سلعة آمنة في أوقات الأزمات.

ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على أسعار الذهب، مثل:

ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية: حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، مما قد يؤدي إلى تراجع أسعاره.
تحسن الاقتصاد العالمي: حيث أن تحسن الاقتصاد العالمي قد يؤدي إلى تراجع الطلب على الذهب، مما قد يؤدي إلى تراجع أسعاره.
انخفاض التضخم: حيث أن انخفاض التضخم قد يقلل من جاذبية الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا، مما قد يؤدي إلى تراجع أسعاره.
وبشكل عام، فإن توقعات أسعار الذهب هي صعودية على المدى المتوسط والطويل، وذلك بسبب استمرار ارتفاع التضخم وانخفاض قيمة الدولار.

ولكن، من المهم ملاحظة أن أسعار الذهب تتميز بالتقلبات الشديدة، لذلك من الضروري إجراء أبحاث كافية قبل الاستثمار في الذهب.

عوامل تؤثر على أسعار الذهب

يتأثر سعر الذهب بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك:

  • العرض والطلب: يعتبر العرض والطلب من أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب. عندما يكون الطلب على الذهب أعلى من العرض، يرتفع السعر، والعكس صحيح.
  • التضخم: يعتبر التضخم من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بشكل إيجابي، حيث يلجأ المستثمرون إلى شراء الذهب كأصل آمن للحفاظ على قيمة أموالهم.
  • أسعار الفائدة: تعتبر أسعار الفائدة من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بشكل سلبي، حيث يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الذهب.
  • الأحداث الجيوسياسية: يمكن أن تؤدي الأحداث الجيوسياسية، مثل الحروب والاضطرابات السياسية، إلى زيادة الطلب على الذهب كأصل آمن.
  • العوامل الفنية: يمكن أن تؤثر العوامل الفنية، مثل سلوك المضاربين وتداول الذهب في البورصات، على سعر الذهب بشكل مؤقت.

فيما يلي شرح أكثر تفصيلاً لتأثير كل من هذه العوامل على سعر الذهب:

العرض والطلب

يعتبر العرض والطلب من أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب. عندما يكون الطلب على الذهب أعلى من العرض، يرتفع السعر، والعكس صحيح.

يمكن أن يتأثر الطلب على الذهب بالعديد من العوامل، بما في ذلك:

  • العوامل الاقتصادية: يمكن أن يؤدي النمو الاقتصادي إلى زيادة الطلب على الذهب للأغراض الصناعية، مثل الإلكترونيات والطب.
  • العوامل الثقافية: يمكن أن تؤدي الثقافات التي تقدر المجوهرات الذهبية إلى زيادة الطلب على الذهب.
  • العوامل الاستثمارية: يمكن أن يستثمر المستثمرون في الذهب كأصل آمن للحفاظ على قيمة أموالهم.

يمكن أن يتأثر العرض على الذهب بالعديد من العوامل، بما في ذلك:

  • إنتاج الذهب: يتم إنتاج الذهب من خلال التعدين. يمكن أن يؤدي انخفاض إنتاج الذهب إلى زيادة الطلب على الذهب الموجود، مما يؤدي إلى ارتفاع السعر.
  • إعادة التدوير: يمكن إعادة تدوير الذهب من المجوهرات القديمة وغيرها من المنتجات. يمكن أن يؤدي زيادة إعادة التدوير إلى زيادة العرض على الذهب، مما يؤدي إلى انخفاض السعر.

التضخم

يعتبر التضخم من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بشكل إيجابي، حيث يلجأ المستثمرون إلى شراء الذهب كأصل آمن للحفاظ على قيمة أموالهم.

عندما ترتفع معدلات التضخم، تفقد العملات الورقية قيمتها. يلجأ المستثمرون إلى شراء الذهب كأصل آمن للحفاظ على قيمة أموالهم، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب وارتفاع السعر.

أسعار الفائدة

تعتبر أسعار الفائدة من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بشكل سلبي، حيث يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الذهب.

عندما ترتفع أسعار الفائدة، يصبح من المربح أكثر للاستثمارات الأخرى، مثل السندات. ينخفض الطلب على الذهب كأصل استثماري، مما يؤدي إلى انخفاض السعر.

من المهم ملاحظة أن سعر الذهب هو عنصر متقلب للغاية، ويمكن أن يتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *