مستلزمات طبية

سعر الأشعة المقطعية 2024

سعر الأشعة المقطعية، تختلف أسعار الأشعة المقطعية من مكان لأخر، فنجد أن هناك العديد من المراكز التي تقوم بعمل الأشعة المقطعية على مناطق متفرقة بالجسم، و من أهمها منطقة الصدر و المخ و هي أكثر الأماكن التي تتعرض للأشعة المقطعية و ذلك لصعوبة تشخيصها.

الاشعة المقطعية

الأشعة المقطعية تعد من وسائل التصوير الطبية والتي تعتمد على أشعة X و التي تعمل على تكوين صورة ثري دي لكافة الأعضاء المتواجدة بالجسم الداخلية، و يتم تكوينها من خلال صور ثنائية يتم إلتقاطها بمحور ثابت للدوران.

و تتميز الأشعة المقطعية بأنها على درجة كبيرة من الوضوح و الدقة، كما تعمل على إظهار كافة العظام و ذلك نجده على عكس الرنين المغناطيسي الذي يعمل على تصوير الأنسجة الرخوة فقط و على أعلى مستوى من الدقة.

الأشعة المقطعية للصدر

الأشعة المقطعية للصدر يعد فحص يعمل على تصوير القفص الصدري من خلال استخدام أشعة صينية تمر على الصدر، و يتم إجراءها على أيدي فنيين متخصصين في الأشعة السينية و يتم نقل كافة الصور إلى الطبيب المعالج، و فور وصولها للطبيب يعمل على تشخيصها.

و يتم إجراء الفحص هذا في حالات الشكاوى المتكررة كالسعال و الآم الصدر، ضيق بالتنفس، و لعمل تشخيص للأمراض الرئوية كالتهاب الرئة والسل والربو وسرطان الرئة، و يتم أيضًا عمل الأشعة المقطعية في حالات تشخيص الأمراض القلبية، تشخيص كسور القفص الصدري و أمراض العظام به، و للتشخيص في حالات التعرض لحادث، و للعمل على تحديد الأجسام الغريبة في حالة بلع أي جسم غريب و تم تعليقه بالمريء أو بالقصبة الهوائية.

سعر الأشعة المقطعية للصدر

تتعدد أسعار الأشعة من مركز لأخر، ويوجد هناك العديد من المراكز المتعددة ومن أهمها:

  • مركز مصر للأشعة و يتم عمل الأشعة المقطعية على منطقة الصدر بمبلغ 1180 جنيهًا مصريًا.
  • مركز تكنو سكان و يتم عمل الأشعة المقطعية على منطقة الصدر بمبلغ 1050 جنيهًا مصريًا.
  • مركز كايرو سكان و يتم عمل الأشعة المقطعية على منطقة الصدر بمبلغ 1220 جنيهًا مصريًا.
  • مركز النيل للأشعة و يتم عمل الأشعة المقطعية على منطقة الصدر بمبلغ 1950 جنيهًا مصريًا.
  • مركز ميجا سكان و يتم عمل الأشعة المقطعية على منطقة الصدر بمبلغ 1400 جنيهًا مصريًا.

الاشعة المقطعية على المخ

تعرف الأشعة المقطعية على المخ بأنها إجراء تصوير تشخيصي باستخدام الأشعة السينية للعمل على انتاج صور محورية على المخ، و تؤدي إلى تسهيل عملية التشخيص من خلال إعطاء العديد من المعلومات بشكل تفصيلي عن انسجة الرأس و بنائه، و يتم استخدامها في حالات الأمراض المتعلقة بالرأس و في حالات الإصابة بالنزيف و السكتات الدماغية، و في حالات الإصابة بأورام الرأس، و يتم استخدامها في حالات الحوادث و التعرض للصدمات للتأكد من عدم وجود نزيف داخلي.

سعر الأشعة المقطعية على المخ

تختلف أسعار الأشعة المقطعية على المخ على حسب طبيعة كل مريض، و من مكان لأخر فلا يوجد أي قواعد ثابتة للسعر، و لكنها تتراوح ما بين 400 جنيهًا مصريًا كحد أدنى إلى 1400 جنيهًا مصريًا كحد أقصى.

سعر الاشعة المقطعية في الفا سكان

يتميز مركز الأشعة ألفا سكان بتوافر أحدث الأجهزة و أحدث المعدات المخصصة لكافة أنواع الأشعة، و يسعى المركز دائما إلى أن تقديم أفضل الخدمات الطبية الإشعاعية، كما أنه يعمل على تحسين كفاءته دائما بالعمل على استخدام الأبحاث الطبية المتخصصة التي يعمل عليها مجموعة متعددة من المتخصصين الذين لديهم قدر عالي من الكفاءة.

يقوم الفا سكان بعمل خصومات تصل إلى 10% على كافة الأسعار الحالية، داخل فروع مركز ألفا سكان فقط، مع توافر عضوية ماجيستي الطبية لدى جميع فروع المركز، مع العلم بأن سعر الأشعة المقطعية على الصدر تبلغ حوالي 1950 جنيهًا مصريًا داخل المركز..

أضرار الاشعة المقطعية

تم عمل دراسة على نتيجة التعرض للأشعة المقطعية، و وجدت الدراسة بأن نتيجة التعرض للإشعاع يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية و سرطان الدم، و أظهرت النتائج أن المرضى الذين تتراوح أعمارهم ما بين 36 عام إلى 45 عام، سنجد أن خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية زاد بنسبة ثلاثة أضعاف نتيجة التعرض لفحوصات الأشعة المقطعية.

أما بالنسبة لكبار السن لم يكن الآمر واضحًا، و نجد الأمر واضحًا لدى الإناث و المرضى التي تقل أعمارهم عن 45 عامًا، و يعمل زيادة التعرض للأشعة المقطعية إلى خطر الإصابة بالأمراض التالية:-

سرطان الغدة الدرقية و من أعراضها تورم غير مؤلم بمقدمة الرقبة، تورم الغدة في الرقبة، بحه لا تتحسن إلا بعد العديد من الأسابيع، التهاب بالحلق، صعوبة بالبلع.

سرطان الدم و من أعراضه فقدان الوزن دون أي مبرر، الإصابة بكدمات أو التعرض للنزيف بسهولة شديدة، تورم الغدد الليمفاوية، تورم المعدة، العدوى، تعرق ليلي، حمى ، ألم بالمفاصل والعظام.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *