سفر وسياحة

أسعار قطار الحرمين في السعودية 2024

اسعار قطار الحرمين في السعودية، يعد مشروع قطار الحرمين من أهم مشروعات النقل السريع في الشرق الأوسط، فهو يهدف إلى سرعة التنقل بين مكة والمدينة فمن خلاله تزول مشقة السفر على ضيوف بيت الله الحرام ويمكنهم زيارة مسجد رسول الله -صلى الله عليه وسلم -لإتمام شعائر الحج .

أهمية قطار الحرمين

يمر قطار الحرمين الشريفين -اثناء رحلته – بخمس محطات وهم محطة مكة ووسط جدة ومطار الملك عبد العزيز بجدة ومدينة الملك عبدالله والمدينة المنورة، حيث يبلغ طول المسافة 480 كيلو متر بين المكانين .

أسعار قطار الحرمين

قامت وزارة النقل بإعلان أسعار قطار الحرمين تزامنًا مع بداية تشغيله لهذا العام ،لتصبح تسعيرة القطار 150 ريالًا سعوديًا ذهابًا وأيابًا على درجة الضيافة ، و250 ريالًا ذهابًا وأيابًا على درجة رجال الأعمال ،وسعر الدرجة السياحية 75 ريالًا سعوديًا .

وتبلغ أسعار تذاكر قطار الحرمين بين جدة ومكة 60 ريالًا وتزداد القيمة في حالة الذهاب والعودة، بينما تبلغ التذكرة بين محطتي قطار المدينة المنورة وجدة ب75 ريالًا ذهابًا أو إيابًا فقط وإذا شملت الذهاب والعودة 150 ريالًا تعرف ايضا علي اسعار تذكرة القطار من الرياض الى الدمام .

حجز تذاكر قطار الحرمين

يتم حجز تذاكر القطار من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بقطار الحرمين ، فيتم عرض الحجز من خلال تحديد موعد الرحلة ويتم اختيار التاريخ وتحديد محطتي المغادرة والوصول، كما يختار الفرد درجة السفر وملئ باقي بيانات الحجز .

ملاحظات مهمة عند حجز قطار الحرمين

  • يمكن للحاج القيام بحجز القطار من خلال منافذ بيع المحطات أو الخدمة الذاتية بالمحطة
  • يُتاح للحاج سداد تذاكر الحرمين إلكترونيًا من خلال بطاقات الدفع المختلفة عبر موقع الشركة .
  • أخيرًا يُتاح للحاج إمكانية الدفع النقدي في المحطات ونقاط البيع المختلفة .

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *