سفر وسياحة

أسعار رحلات النقل الجماعي في السعودية

أسعار رحلات النقل الجماعي بالسعودية. نقدم إليكم أسعار رحلات النقل الجماعي بالسعودية، والتي تكون مختلفة بحسب الرحلات والحافلات الشروط والإجراءات. وكذلك تختلف باختلاف المدينة التي تريد الوصول إليها، كما أنه هناك عدة عروض تقام من الشركات يمكن الاشتراك فيها، مثل سابتكو للنقل.

النقل الجماعي

تتعدد الشركات العاملة في مجال النقل الجماعي. ولكن الشركة من أفضل شركات التي تقدم هذه الخدمة، فهي تأسست منذ عام 1979م. ومنذ ذلك الوقت وهي استطاعت أن يكون لها شأن في مجال الرحلات الجامعية البرية.

فإلى جانب العروض والتخفيضات المستمرة التي تقوم بعرضها على رحلات للسفر. فهي تقدم خدمة الحصول على تذكرة عودة بشكل مجاني تماماً، وذلك لجميع الطلاب.

توفر الشركات الخاصة للنقل الجماعي شبكة واسعة من خطوط النقل البرية الرابطة بين المدن الموجودة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. فهي تغطي 5 مدن رئيسية، منها الرياض، ومكة، والمدينة، وجدة والدمام.

كما توسعت نشاطاتها فوصلت إلى النطاق الدولي. فتقوم بتوصيل رحلات إلى دول خليجية معينة، مثل الإمارات، والبحرين، وقطر، والكويت، واليمن، والأردن.

أسعار النقل الجماعي من مكة المكرمة إلى المدينة

يختلف سعر التذاكر كما ذكرنا تبعاً لاختلاف المكان، والحافلة المستخدمة. ولكن بشكل عام يتراوح سعر تذاكر المطلوبة للسفر من مكة إلى المدينة 86 ريال سعودي فقط. وتكون مدة الرحلة 5 ساعات تقريباً، فيتم حساب المسافة القاطعة بين المدينتين، وعمل رسوم تقديرية لها.

قد يهمك ايضا: اسعار دخول منتزة السلام بالرياض

سعر تذكرة النقل الجماعي من تبوك إلى الرياض

يكون سعر رحلات النقل الجماعي الناقلة من تبوك إلى الرياض سعرها حوالي 297 ريال سعودي. وتمتد فترة الرحلة إلى 18 ساعة تقريباً. ويوفر لك موقع الشركة إمكانية التعرف على الاسعار وإصدار التذاكر واختيار يوم الانتقال فيه، وتحديد عدد المسافرين، ونقطة الانتقال والوصول، لسهولة التعرف على السعر.

سعر تذكرة النقل الجماعي من الرياض إلى تبوك

إصدار تذكرة الانتقال من الرياض إلى تبوك سعر معين وهو 594 ريال سعودي وذلك لشخصين بالغين، وتكون الرحلة مدتها 18 ساعة. أما في حالة كان عدد الأفراد هو فرد واحد فقط فيكون سعر التذكرة 297 ريال سعودي. ويتم تحديد الأيام المتاح فيها الحافلات بمواعيدها على الموقع.

سعر تذكرة النقل الجماعي من جدة إلى تبوك

سعر التذكرة من جدة الكورنيش إلى تبوك حوالي 496 ريال سعودي، في حالة كان المسافرين عددهم 2 شخص بالغين. وللفرد الواحد يكون سعرها 248 ريال سعودي، وتمتد الرحلة لفترة تصل إلى 14 ساعة تقريباً.

سعر تذكرة النقل الجماعي من جدة إلى الدمام

يتراوح سعر التذكرة من جدة إلى الدمام من 308 ريال سعودي إلى 357 ريال. فهناك رحلات بها ترانزيت تمتد ل 20 ساعة. فيمكن اختيار الرحلة المناسبة لك، وكذلك تحديد وقت ذهاب والعودة، من خلال الموقع.

سعر تذكرة النقل الجماعي من الرياض إلى جدة

تتراوح سعر التذكرة من الرياض إلى جدة 253 ريال سعودي للفرد الواحد والتي تكون رحلة مباشرة، فتكون مدتها حوالي 12 ساعة. أما هناك تذاكر بها فترات استراحة، وليست متجهة مباشرة ويكون سعر تذكرتها للفرد حوالي 230 ريال سعودي.

أسعار تذاكر النقل الجماعي سابتكو

حددت شركة سابتكو اسعار تذاكر الخاصة برحلات النقل الجماعي التابعة لها، بأسعار رمزية، وعرضتها لعملائها بشكل مفصل على موقعها الالكتروني، فتشمل ما يلي:

  • هناك عروض وخصومات للمشتركين، وتصل نسبة الخصم إلى 40% من قيمة التذكرة الكلية.
  • تذاكر الأطفال الأقل من 12 سنة تكون مخفضة بنصف تذكرة البالغين تقريباً.
  • الأطفال الذي يتراوح أعمارهم عامين يكون تكلفة السفر لهم مجانية.
  • لذوي الاحتياجات الخاصة أسعار معينة، بالإضافة إلى عروض مميزة لهم.
  • في حالة الحاجة إلى إلغاء حجز التذكرة يتم ذلك بسهولة تامة على الموقع.
  • تكون الرحلة من خلالهم ممتعة، فتتميز حافلاتهم بمميزات عديدة.
  • يتم السماح لك بحمل 70 كيلوجرام تقريباً، ويتم زيادة ريال سعودي واحد لكل واحد كيلو إضافي.
  • يمكن دفع ثمن التذكرة نقداً من خلال المحطة، أو أحد الوكلاء، كما يمكن دفعها من خلال بطاقات الائتمان.

جدول رحلات النقل الجماعي الدولي

تتميز الشركة الالتزام بعرضها لجدول مواعيد النقل الدولي. فعند دخولك على الموقع قم بالبحث عن مواعيد رحلات اليوم، مع تحديد المكان المراد السفر منه، والوجهة الخاصة بك، مع كتابة تاريخ العودة أيضاً. فسيظهر أمامك جدول رحلات النقل الجماعي الخاصة بذلك اليوم تحديداً. حيث ستكون منظمة بعدد أيام الأسبوع، ومحددة بزمن المغادرة، وزمن الوصول، فيمكنك حجز اليوم المناسب.

وعند اختيارك للرحلة المناسبة لك، والتعرف على التكلفة، واختيار طريقة الدفع المفضلة لك، ومن ثم تحديد عدد الأفراد المسافرين، ستضغط على تأكيد الحجز.

وبذلك تكون قد حجزت رحلتك، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على جدول رحلات النقل الجماعي الدولي المميزة. فتكون حافلاتها مكونة من 30 مقعد فقط، وبها العديد من سبل الراحة.

خاتمة

في السعودية، تُعد خدمات النقل الجماعي أحد الوسائل الرئيسية في التنقل والتجول في المدن والمناطق المختلفة. تتوفر مجموعة متنوعة من وسائل النقل الجماعي في المملكة، بما في ذلك الحافلات والمترو والتاكسيات العامة.

من الجدير بالذكر أن أسعار رحلات النقل الجماعي في السعودية تختلف حسب المسافة المقطوعة. على سبيل المثال، في حالة الحافلات العامة، يتم تحديد الأسعار بناءً على المسافة المقطوعة، حيث يتم تقسيم المدن إلى مناطق وتحديد رسوم لكل منطقة. بالإضافة إلى ذلك، توفر العديد من الشركات خطط اشتراك شهرية أو سنوية للمسافرين المتكررين. مما يسمح لهم بالاستفادة من تخفيضات واسعار مخفضة.

إن ميزة النقل الجماعي في السعودية هي أنها توفر خيارًا اقتصاديًا وموثوقًا للتنقل في المدن. حيث يمكن للمسافرين الاستفادة من توفير الوقت والجهد والمال بدلاً من استخدام وسائل النقل الخاصة.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *