مستحضرات تجميل

سعر التقويم الشفاف في السعودية

سعر التقويم الشفاف في السعودية، تقويم الأسنان هو أكثر وأفضل الأشياء المستخدمة لتنظيم الأسنان في الوقت الحالي، وتوجد الكثير من الأنواع لتقويم الأسنان فيوجد تقويم الأسنان الشفاف، بالاضافة الي ذلك تعرف علي سعر ابتسامة هوليود في مصر والسعودية.

التقويم الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف هو من أنواع تقويمات الأسنان الأكثر انتشاراً الذي يفضله الكثير من الناس لأنه لا يظهر على عكس التقويم المعدني، ويصنع هذا النوع من التقويمات من مادتي البلاستيك أو السيراميك كما أن لكل مادةٍ من تلك المواد عيوب ومزايا ويحتاج هذا النوع من التقويمات أيضاً إلى طبيب أسنان خبير حيث من الممكن أن يحدث تآكل للأسنان عند خلعه.

يمتاز هذا التقويم بأنه شفاف تمامًا ولا يظهر عند الكلام والابتسامة، وأصبح حلًا لأحد أكبر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص أثناء التفكير في استخدام التقويم التقليدي.

تجربتي مع التقويم الشفاف

حصلت على تقويم الاسنان المتحرك الشفاف في صف الأسنان العلوي بينما في السفلي حصلت على التقويم المعدني، بعدما أخبرها الطبيب أن الأسنان السفلية في حاجة إلى تقويم قوي مثل التقويم المعدني.

سألت الطبيب هل التقويم المتحرك الشفاف يعالج بروز الاسنان الأمامية؟ شعرت بالسعادة عندما أخبرني أن في حالتي يمكن للتقويم الشفاف أن يحل مشكلة بروز الأسنان الأمامية.

ظهرت نتيجة ملحوظة قليلة بعد أكثر من شهر في فك أسناني العلوي، بعدما غير لي الطبيب التقويم الشفاف 4 مرات، فقد أخبرني منذ البداية أن كل أسبوع سأحتاج إلى تغيير التقويم الشفاف ليناسب الحجم الجديد للأسنان، أما عن النتيجة التي ظهرت في نفس المدة في فك اسناني السفلى كانت حقاً جيدة جدا، ثم ذهبت للطبيب بعد أسبوع آخر، حيث زال عني بعض الدعامات من الأمام ووضع غيرها في الخلف، حقاً النتيجة مذهلة ولم يمر غير 24 ساعة، بدأ البعض يلاحظ نتيجة التقويم المتحرك بعد 11 مرة من تغيير القالب، وفي النهاية لقد احتجت إلى تغيير مقاسات القالب حوالي 28 مرة طول مدة العلاج، لم يكن الوضع مؤلم، والنتيجة كانت رائعة.

سعر التقويم الشفاف

يبدأ سعر التقويم الشفاف في المملكة العربية السعودية من 10000 للحالات المتوسطة والبسيطة تبعاً للحالة ليصل حتى 25000 ألف ريال.

مثبت التقويم الشفاف

 في بعض الحالات قد يحتاج الطبيب إلى استعمال أدوات أو ملحقات إضافية خاصة من أجل تثبيت التقويم وجعله أكثر استقراراً في مكانه بعد التركيب خاصة وأن هذه الملحقات تكون صغيرة وملونه بنفس لون الأسنان حتى لا تكون واضحة ويعود الاختيار للمريض لاسيما وأن استخدامها يساهم في تحريك الأسنان بشكل أسرع وزيادة كفاءة العلاج.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *