معدات ثقيلة

خط غسيل pet الزجاجة البلاستيك صيني مستعمل للبيع

خط غسيل pet الزجاجة البلاستيك صيني مستعمل للبيع، خط غسيل البلاستيك هو يقوم بغسيل المخلفات البلاستيكية الصلبة والمرنة في مرحلة غسيل واحدة دون الحاجة الي مراحل غسيل أخري وذلك لاستخدام وحدة تنقية المياه المستمرة، بالاضافة الي ذلك تعرف علي سعر خامات بلاستيك pet بعد اعادة تدويرها.

إعادة تدوير البلاستيك

وتنقسم عمليّة إعادة التدوير لعدّة مراحل بعد نقلها إلى مراكز ومنشآت إعادة التدوير وهي كما يأتي:

الفرز: يتم فرز المواد البلاستيكية وفقاً لأنواعها بشكلٍ يدويّ أو من خلال استخدام آلات فرز متقدِّمة تستطيع التعرّف على نوع البولمير باستخدام أجهزة استشعار حديثة، تستخدم الأشعة تحت الحمراء أو الأشعة السينيّة، بالإضافة لقدرة تلك الآلات على فرز المواد البلاستيكيّة وفقاً لألوانها عن طريق اكتشاف لون المادة من خلال المُستشعرات، كما تستطيع هذه الآلات فرز كميّات كبيرة من المواد البلاستيكيّة، وتعود أهميّة هذه المرحلة بسبب وجود أنواع من البلاستيك غير مناسبة لإعادة معالجتها، وبالتالي يتم إزالتها.

تغيير الحجم: يتم في هذه المرحلة تقليل وتغيير حجم أو إعادة تحجيم المواد البلاستيكيّة عن طريق آلات متخصصة لتمزيق تلك المواد، وتحتوي تلك الآلات على شفراتٍ صناعية تعمل على تقطيع المواد من خلال دورانها، وبعد ذلك يتم تمرير المواد المُقطّعة عبر شاشة لانتقالها للمرحلة التالية، وتعود أهميّة هذه المرحلة من أجل الحصول على مزيد من المعالجة لتسهيل التعامل مع المواد البلاستيكيّة.

للتواصل معي المالك 01274139646

الفصل الرطب: يتم غسل وتنظيف القطع البلاستيكيّة من خلال الفصل الرطب لإزالة الأوساخ وأنواع الملوثات الأخرى عنها، كالورق والرمل، والحصى عن طريق غسلها بالماء، وتتم عمليّة غسل المواد البلاستيكيّة بواسطة خزانات السطح العائم وتبعاً للكثافة، كما تُستخدم أحواض المياه، والخزانات، والغسالات التي ترش الماء الساخن باستمرار من أجل إزالة الاوساخ عن أسطح المواد البلاستيكيّة.

الفصل الجاف: يتم فيها تصنيف المواد البلاستيكيّة ببعض الطرق مثل: الفصل على أساس التصنيف الهوائي، إذ يتم فصل المواد عن بعضها البعض من خلال الشكل أو الحجم أو الكثافة، التصنيف عن طريق نقطة انصهار المواد البلاستيكيّة بتعريضها للحرارة.

التركيب: يتم تحويل المواد البلاستيكيّة إلى حُبيبات من أجل إعادة تشكيلها، وفي كثيرٍ من الأحيان يتم رفع جودة المواد البلاستيكيّة بدمجها مع بعض العناصر الأخرى.

التصنيع: تتم عمليّة التصنيع عن طريق عمليّة حقن، فيتم حقن الحُبيبات إلى داخل قالبٍ يعكس شكل المادة المُراد تشكيلها، كقوالب فراشي الاسنان، أو تشكيل البلاستيك في قالب ثمّ تسخينه من أجل إذابته وتمدُّده إلى الشكل المطلوب 

إعادة تدوير الزجاج

خطوات عملية التدوير هي ما يلي:
تبدأ العمليّة عن طريق تجميع الزّجاجات التي سيُعاد تدويرها في حاويات خاصّة، ثُم تُنقل هذه الحاويات إلى محطّات مُعالجة الزّجاج.
ثم يتم فرز الزّجاج حسب اللّون، ثُم يتم غسله لتنظيفه من أي شوائب عالقة.
وبعد ذلك يتم القيام بسحق الزّجاج ثُم مُعالجته بعمليّة الانصهار، وبعد أن يُصهر يتم تشكيله بصورة مُنتجات بديلة كالجرار والعبوات الزّجاجيّة، أو في حالات أخرى فإنه يُستخدم في صناعات مُختلفة، كصناعة الطّوب أو الصّناعات الزّخرفية.
وفي النهاية يتم نقل الزّجاج مُعاد التّدوير إلى المحلّات حيثُ سيكون جاهزاً لإعادة الاستخدام بشكل مُتكرّر.

مشروع إعادة تدوير البلاستيك

  إعادة تدوير البلاستيك من أهم وأنجح المشاريع، ونسبة الأرباح العائدة منه عالية جداً، لإن البلاستيك يستخدم في كل شيء مثل عبوات المياه وزجاجات الأدوية، وقبل البدء في تنفيذ مشروع إعادة تدوير البلاستيك لابد من دراسة المشروع والتخطيط السليم، فيجب عليك اختيار الموقع الذي سيقام علية المشروع، كما يشترط أن يكون في أماكن بعيده عن السكان حتى لا يسبب الدخان أي أضرار صحية على المواطنين، بالتالي يتم إقامة المشروع وسط المصانع المترامية بعيداً عن السكان والأراضي الزراعية، ولذلك هذا المشروع من أفضل المشاريع.

دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البلاستيك pet

لدراسة الجدوى يجب اتباع بعض الخطوات اللازمة للمشروع وهي:
يحتاج مشروع تدوير البلاستيك من نوع PET لإنتاج البوليستر الغير مشبع الي حوالي ستة عمال ليقوموا بالعمل.
يحتاج المشروع الي موقع في أحد المدن او المناطق الصناعية التي تبعد عن الحيز السكاني بمساحة، ويجب ان تكون هناك قواعد خرسانية لتثبيت المعدات عليها بالإضافة الي فتحات تهوية في مختلف ارجاء الموقع.

بعد الانتهاء من عمليات تدوير البلاستيك والحصول علي المنتج النهائي يجب العمل على بيعة ليتم الانتاج من جديد وتبدء الارباح في التدفق.

خط غسيل pet صيني مستعمل للبيع

خط تكسير وغسيل pet عبارة عن كسارة صيني عرض متر وسير 6متر ومسن اوتوماتيك لسن السكاكين، خط غسيل عبارة عن 2 غلاية سعة الغلاية 500 كيلو، و2 حوض طول الحوض 6 متر ورمالة ومجفف نسبة الرطوبة 2% وسيلون للتعبة.

للتواصل معي المالك 01274139646

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *