خدمات واعمال

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 25%

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم، البنك الأهلي المصري هو من أقدم وأكبر البنوك في مصر، تأسس في 25 يونيو1898، له حاليا مجموعة كبيرة من الفروع تبلغ 516 فرعًا في مصر، ولديه مجموعه من الشهادات، بالرغم من ذلك لا يوصي به علماء الدين لاعتباره فائدة ربوية .

شهادات البنك الأهلي

شهادة البنك الأهلي الجديدة بفائدة 25%

طرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار جديدة بفائدة 25% لمدة عام، ويتم صرفها في نهاية المدة المحددة، أو بفائدة 22.5% تصرف بعائد شهري، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 300 نقطة أي 3% على الإيداع والاقتراض، خلال اجتماع لجنة التسعير الشهر الماضي.

شهادة 25%
وبعد رفع فائدة شهادات الاستثمار 2023، سنقدم لكم فيما يلي خطوات شراء شهادة استثمار البنك الأهلي المصري الجديدة بفائدة 25% عبر الموبايل، وفي حال لديك حساب بالبنك عليك توفير سعر الشهادة في حسابك بحد ادنى 1000 جنيه، وتنزيل تطبيق البنك الأهلي المصري ثم الاشتراك في خدمة الأهلي موبايل التابعة له واتباع الخطوات الآتية:-

اختار من التطبيق إصدار شهادات استثمار.
وسجل حسابك البنكي لشراء شهادة الادخار.
ثم اختار شهادة استثمار البنك الأهلي المصري الجديدة بفائدة 25%.
وأخيرًا حدد قيمة الشهادة ثم اضغط على تأكيد وسيتم سحب قيمة الشهادة من حسابك.

شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري

 الشهادة البلاتينية، يصل الحد الأدنى لشراء الشهادة إلى 1000 جنيه أو مضاعفاتها، تصل مدة شراء الشهادة إلى 3 سنوات، يصل سعر العائد إلى 12% من قيمة الشهادة شهريًا، وتظل قيمة العائد ثابتة طوال مدة الشهادة، ويتم احتسابه من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري، يصل الحد الأدنى لشراء الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري 1000 جنيه ومضاعفاتها، تصل مدة الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري إلى 5 سنوات.

شهادة المجموعة “أ” ذات العائد المجمع، يصل سعر العائد الشهري إلى 10.25%، ويتم منحه في نهاية مدة الشهادة، ويتم تحديد الفائدة حسب السعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات.

شهادة المجموعة “ب” فئة الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها، وتكون دورية صرف العائد الخاص بالشهادة تكون شهرية.

فوائد شهادات البنك الأهلي

من مميزات شهادات البنك الأهلي، يحق الشراء للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين المصريين والأجانب المقيمين لمدة خمس سنوات ميلادية متصلة أو الحاصلين على تصريح إقامة خاص.

متاح الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقًا للتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاستحقاقية، ويمكن استردادها بعد مضي ستة أشهر من اليوم التالي ليوم الشراء.

جميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك، أو التصرف فيها بأي شكل من أشكال التصرفات الناقلة للملكية.

وفي حالة إجراء أو إضافة أية بيانات على الشهادة بمعرفة العميل، يحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.
الشهادات وما تحققه من عائد معفاة من جميع الضرائب ورسوم الدمغة.

بمجرد معرفة البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة، فسيتم استردادها فورا دون الحاجة إلى موافقة الورثة على الاسترداد.

عائد شهادات البنك الأهلي المصري

  • الشهادة البلاتينية، الحد الأدنى للشهادة، 1000 جنيه ومضاعفاتها، العائد 11%شهري.
  • الشهادة الخماسية، الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها، العائد 10.25% شهريا.
  •  شهادة أمان المصريين، الحد الأدنى للشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه، العائد: 13%.
  • شهادة المجموعة (أ) ذات العائد المجمع، فئات الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها، سعر العائد: 9.50%.
  • شهادة المجموعة (ب) فئات الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها، سعر العائد 9%.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي

تأتى الشهادة البلاتينية بسعر فائدة 11% سنويًا للعائد الشهري، وتعتبر الفائدة ثابتة، كما أن الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 حنيه، لمدة 3 سنوات.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير، سعر فائدة الشهادة 8.5% ربع سنوي، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه، على مدة 3 سنوات.

سعر فائدة الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري، 10.25% للعائد الشهري، والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه، لمدة 5 سنوات.

قواعد استرداد شهادات البنك الأهلي

بعد قرار خفض الفائدة الذي أصدره البنك المركزي، فإن قرار الخفض لم يتوقف عند ذلك فقط بل امتد ليضم خفض الفائدة على شهادات الادخار البلاتينية ومحدد بمقدار ١٪، وذلك لمدة ٣ أعوام فيما يخص الشهادات التي لها عائد ثابت، فانخفض العائد ليصل إلي ١٢٪ بعدما كان ١٤٪ على الشهادات الشهرية أي التي لها عائد شهري.

وما يخص حساب مبلغ الخسارة بعد كسر الشهادة أو عند استردادها، فإن البنوك تتعامل مع هذا الموضوع بشكل من الغموض، حيث أنها لا تعلن عن جدول الاسترداد، ولكن من المهم أن تعرف أنه كلما كانت الشهادة قد مر عليها وقت طويل كلما كانت نسبة الخصم أكبر، حيث أنه أحيانًا قد يصل الخصم إلى نسبة ١٠٠٪، وبالأخص عند كسرها قبل انتهائها بأيام، حيث يقوم البنك بخصم كل المبالغ التي حصل عليها الفرد كأرباح خلال الثلاثة أعوام السابقة.

الفرق بين الشهادات و صناديق الإستثمار، و أيهما أعلى عائد؟

البنك الأهلي يرفع الفائدة 3% على هذه الشهادات

رفع البنك الأهلي المصري سعر الفائدة 3% على شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير لارتباطها بسعر الإيداع لدى البنك المركزي، وذلك بعد قرار الأخير منذ ساعات قليلة برفع الفائدة.

وقرر البنك المركزي رفع الفائدة 3% على الإيداع والإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 2022 اليوم الخميس، لكبح جماح التضخم (وتيرة زيادة الأسعار) ليتجاوز بذلك توقعات السوق.

وأصبح سعر الفائدة في البنك المركزي بعد الزيادة اليوم 16.25% على الإيداع و17.25% على الإقراض.

وارتفع سعر الفائدة في البنك الأهلي المصري على الشهادة البلاتينية متغيرة العائد أجل 3 سنوات إلى 16.5% سنويا بدلا من 13.5%، يصرف العائد عليها بدورية ربع سنوية.

ويستفيد من زيادة سعر الفائدة العملاء الحاليين الحاملين للشهادات متغيرة العائد حيث تزيد وتنخفض بحسب السعر لدى البنك المركزي، وفقا لتعليمات هذا النوع من الشهادات.

ولم يعلن بنكا الأهلي مصير سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية للعائد الثابت حتى الآن.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *