مستحضرات تجميل

سعر كريم بانثينول للشعر وطريقة استخدامه

سعر كريم بانثينول للشعر وطريقة استخدامه، يستخدم كريم بانثينول لعلاج الكثير من مشكلات الشعر مثل جفاف وتلف الشعر، ويساعد أيضا على نمو الشعر بشكل جيد.

كريم بانثينول

كريم بانثينول هو مُرطب وأيضًا مُلطف جيد للجلد، ويُساعد على حيوية البشرة بشكل جيد، كما أنه يدخل في تحضير علاجات تُساعد على الحد من تساقط الشعر كما أنه أيضا يتمكن من علاج الحروق، ومكوناته طبيعية لأنه يتكون من النباتات التي تُساعد على تغذية الشعر، كما أنه يزيل الآثار الدهنية من البشرة.

وهو من أحد الكريمات الآمنة ولكنه يوجد منه نوعان أحدهما به مادة الكورتيزون ويُستخدم من أجل علاج أي التهابات جلدية، ويُعد البانثينول من الكريمات الهامة في حماية البشرة كما أنه مضاد للشيخوخة ويتمكن من تقليل التجاعيد.

شاهد ايضا: سعر اوجمنتين شراب واقراص فى مصر

فوائد كريم بانثينول

كريم البانثينول من أفضل المرطبات كما أنه واقي جيد للجلد من الشمس وهو ما يجعل الأشخاص يستخدمونه من أجل التخفيف من أعراض الحروق التي تُصيب الوجه نتيجة لتعرض الأشخاص لأشعة الشمس لفترات طويلة.

يُستخدم الكريم في تفتيح جميع الأماكن الحساسة ولم يُسبب آثار جانبية.
يدخل كريم بانثينول في الكثير من مستحضرات التجميل وهو ما يجعله مفيد للبشرة وأيضًا للشعر حيث أنه يتوفر منه الشامبو وكذلك الكريمات المُرطبة.

يعمل كريم بانثينول على التخفيف من الالتهابات التي تكون ناتجة عن الحفاضات للأطفال حيث أنه يُساعد على يلطف الجلد ولا يترك أي أثار جانبية للطفل.

يتمكن الكريم بشكل كبير من التئام الجرح حيث أنه يُحفر البروتينات التي تكون مسؤولة عن الجروح في الجسم.
خلال فترة الرضاعة يُمكن أن تتعرض حلمة الثدي لحدوث تشقق بها، وكريم بانثينول يتمكن من ترطيب تلك التشققات.

هيبتا بانثينول للشعر

يساعد كريم بانثينول من هيبتا على ترطيب الشعر ويُساعد على زيادة الرطوبة ببصيلات الشعر، وهو ما يجعلها تتقبل امتصاص الماء بطريقة فعالة، كما أنه يتمكن من تقليل فقدها وهو ما يعود بالإيجاب على نعومة الشعر.

يتمكن الكريم من تطويل الشعر كما أنه يعمل على زيادة نموه بشكل جيد.
هو علاج هام للتخلص من تساقط الشعر.
يزيد من كثافة الشعر ويتمكن من لتقليل الهيشان.
يزيد من سمك الخصلات ويقوي الشعر.
يعمل على نضارة الشعر ويتم استخدامه من أجل الحفاظ على الشعر.
يعمل على تخلص الشعر من الأتربة التي تُسبب تلف وجفاف الشعر، كما أنه يحمي الشعر من المواد الضارة التي تتسبب في تقصفه.

كريم بانثينول للوجه

يتم استخدام كريم بانثينول المرطب الذي لا يوجد به كورتيزون للتفتيح وإزالة التشققات وترطيب البشرة، وتلك هي الطريقة الصحيحة في استخدام كريم البانثينول على المنطقة الحساسة والبشرة.

يعالج بانثينول جفاف البشرة ويمنع شحوبها مع القضاء على الحبوب التي تتعرض لها البشرة، ويتم وضعه قبل النوم مباشرة لأنه ممنوع التعرض للشمس في حالة تم وضع كريم بانثينول، فإن وضعت على بشرتك كريم بانثينول ثم خرجت للشمس من الممكن أن تعرض الجلد للحرقان، والالتهاب والاحمرار لذلك يجب أن يوضع قبل النوم.

كريم بانثينول للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تتميز بمساماتها الواسعة ويكون لها ملمس دهني او زيتي لامع ودائما ما تقوم بإفراز البثور الصغيرة وحب الشباب بسبب كثرة إفراز الزيوت فيها وبالنسبة للسيدات تكون عمليه تثبيت المكياج فيها عمليه صعبه وتعاني من جفاف البشرة وعدم نضارتها والبشرة الدهنية غالبا ما تصيب الاشخاص المراهقين واللذين يعيشون في مناطق حاره ورطبه.

ويفرز الجسم الزيوت من اجل الحفاظ على نضاره البشرة وصحتها ولكن زيادة تلك الافرازات يؤدي الي ظهور بعض العيوب والاضرار.
ولعلاج زيادة تلك الافرازات على البشرة يتم استخدام بعض الكريمات ومستحضرات التجميل ومن أهمها كريم بانثينول Panthenol حيث ان بانثينول يعمل على تقليل الافرازات الدهنية والزيتية وبالتالي يساعد على علاج واختفاء حبوب الشباب والرؤوس السوداء في الوجه بشكل سريع.

سعر كريم بانثينول

هو كريم متوفر في الصيدليات بكثرة، يمتصه الجلد بشكل سريع، عبوة واحدة تبلغ سعرها 9 جنيهات مصري وهذا للعبوة حجم 20 جرام.
ولكن العبوة التي يكون حجمها 50 جرام سعرها 19.75 جنيه، يوجد عبوات تكون أقل سعرًا لكن نفس الحجم وهذه المفارقات في السعر تكون بسبب نسبة تركيز المادة الفعالة للكريم، لهذا يجب أن يقر الطبيب أي نوع يتم استخدامه وكم تكون نسبة المادة الفعالة.

استخدامات كريم بانثينول

الاستعمال تكون لمن يعاني من جفاف في الجلد، وحساسية به، كما أنه يساعد أيضا على التئام الجروح، كما أنه يعمل على الحفاظ على الماء الذي يتواجد في الجلد وهذا هو ما يمنع حدوث جفاف الجلد، يعمل بانثينول على ترطيب الجلد بصورة جيدة والتخلص من تشققات الجلد ويهدئ البشرة التي بها تهيج، كما أنه فعال في علاج تشققات حلمات الصدر التي تحدث أثناء فترة الرضاعة.

كريم بانثينول يجدد خلايا الجلد ويخلصها من الخشونة التي به، يمنع تلف الجزء الخارجي من الجلد ويحافظ عليه ويقويه، تأتي الأتربة وتصيب البشرة مما تعمل على حدوث أضرار بها مع الوقت، يأتي بانثينول هنا يقاوم ويتخلص من تلك الملوثات ويطردها خارج خلايا الجلد.

ينشط كريم بانثينول Panthenol البشرة ويعمل على مقاومة الشيخوخة التي تظهر في وقت مبكر من العمر أحيانا، يمكن استعمال البانثينول في مكون من مكونات الشعر، يعمل على تعزيز مادة الكولاجين التي تتواجد في البشرة وهي المسؤولة عن عدم ظهور التجاعيد بها.

طريقة استخدام هيبتا بانثينول للشعر

افضل طريقة للاستخدام هيبتا بانثينول للشعر للحصول على نتيجة رائعة يجب استخدامه بالطريقة التالية:

  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف تمامًا.
  • ضعي كمية مناسبة من كريم بانثينول على شعرك ثم دلكيه بحركات دائرية.
  • اتركي الكريم على الشعر لمدة نصف ساعة.
  • اشطفي شعرك بالماء الفاتر ثم كرري استخدام الكريم بشكل منتظم للحصول على أفضل نتيجة.

تجربتي مع كريم بانثينول

تجربتي مع كريم بانثينول أنا والكثير من صديقاتي نقول لكي أن كريم بانثينول يعتبر من أفضل الكريمات المُرطبة للجلد التي قمت باستعمالها كما أنه يُقلل من تهيج البشرة.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *