منتجات غذائية

سعر طن الشعير اليوم في السعودية

سعر طن الشعير اليوم في السعودية، الشعير من أهم المزروعات في المملكة العربية السعودية والعالم بأكمله، وتشبه حبة الشعير حبة القمح بشكل كبير جدا، ويتم استخدامه في صناعة خبز الشعير.

اسعار الشعير

مؤسسة الحبوب العامة في المملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن أسعار المواد الغذائية من حبوب وغيرها، وهي التي قامت بتحديد السعر الجديد للشعير في المملكة، كما إنها تقوم بفرض كافة الأسعار الجديدة المعتمدة على كل من تجار الجملة والموزعين في جميع أسواق المملكة العربية السعودية.

حيث شهد سعر كيس الشعير الذي يزن 50 كيلو جرام ارتفاع كبير في الأسعار عن العام الماضي، حيث زاد بواقع 19 ريال سعودي فقط، حيث أصبح سعر الشعير اليوم في السعودية 89 ريال سعودي فقط وذلك لعام 1443ه وعام 2022م.

سعر كيس الشعير اليوم

كشفت المؤسسة العامة للحبوب، وقالت المؤسسة أنه تقرر تعديل كيس الشعير (50) كجم لا يتجاوز السعر 89.35 ريال للكيس (شاملاً ضريبة القيمة المضافة)، وأوضحت أن هذا التعديل جاء بناءً على المراجعة الدورية لتكاليف استيراد الشعير، وفي إطار حرص الدولة على توجيه الدعم مباشرة للمستحقين من صغار مربي الماشية.

سعر الشعير الجديد

على الرغم من تزايد الشعير وذلك من وقت لأخر، قد قفز الشعير الى 89 ريالا وهذا كان بعد زيادة بدأت فيه عندما كان سعره 70 ريالا، قبل الاحداث الجارية وقد أعلنت المؤسسة العامة للحبوب المسؤولة عن تحديد أسعار الشعير والحبوب في المملكة العربية السعودية وقد تم فرضها على المزارعين.

سعر الشعير اليوم في السعودية

تم تحديد سبع شركات من القطاع الخاص من قبل مؤسسة الحبوب العامة وذلك بعد أخذ موافقة من مجلس الوزراء، في إعطاء الحق بشكل كامل لهذه الشركات في استيراد الشعير وبيعه، وتحديد الأسعار التي تناسبها لبيعه إلى صغار العملاء، وهي الشركة المتحدة للأعلاف بجميع فروعها في تبوك، وجدة المقدسة، وجازان، وكذلك الشركة النافية للأغذية بفرعيها في منطقة ينبع، وجدة، وكذلك المحطات التابعة لمؤسسة الحبوب العامة.

حيث أصبح سعر الشعير اليوم في السعودية 89 ريال سعودي فقط وذلك لعام 1443ه وعام 2022م

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *