مستلزمات طبية

سعر خلع ضرس العقل في السعودية

سعر خلع ضرس العقل في السعودية، خلع ضرس العقل هو إجراء جراحي لإزالة ضرس عقل أو أكثر، ويقصد بذلك الضروس الأربعة الدائمة التي تنبت لدى الأشخاص البالغة الموجودة في الأماكن الخلفية من الفم بأعلاه وبأسفله.

خلع ضرس العقل

يقوم طبيب الأسنان أو جراح الفم باستخدام واحدة من ثلاثة أنواع للتخدير، بناءً على مدى التعقيد المتوقع لقلع ضروس العقل، وهذه الأنواع هي:

تخدير موضعي: يستخدم طبيب الأسنان أو جراح الفم التخدير الموضعي عن طريق حقنة واحدة أو أكثر بالقرب من موقع كل ضرس، وحيث يضع طبيب الأسنان أو الجراح مادة على اللثة لتخديرها قبل حقنك، وسوف تكون مستيقظًا أثناء قلع الضروس.

التخدير بالتهدئة: يعطيك طبيب الأسنان أو جراح الفم مخدرًا مهدئًا عبر خط وريدي (IV) في ذراعك، لن تشعر بأي ألم أثناء خلع الضرس كما ستتلقى أيضا مخدرًا موضعيًّا لتخدير اللثة.

التخدير العام: في حالات خاصة، قد يُعرض عليك هذا النوع قد تستنشق الدواء عبر أنفك أو يُدخل خط وريدي في ذراعك، أو كليهما مها، ثم تفقد وعيك ويقوم الفريق الجراحي بمراقبة الأدوية، والتنفس، ودرجة الحرارة، والسوائل، وضغط الدم، وبعد ذلك لن تشعر بالألم ولن تتذكر أي شيء عن الإجراء.

ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراءات خلع الضرس وهي:

  • عمل شق جراحي في أنسجة اللثة لكشف الأسنان والعظم.
  • إزالة العظم الذي يمنع الوصول إلى جذور الأسنان.
  • تقسيم الأسنان إلى أقسام إذا كان من الأسهل إزالتها على هيئة أجزاء.
  • ثم خلع الضرس.
  • تنظيف موضع الضرس التي تم خلعه.
  • وضع شاش على موضع القلع للسيطرة على النزيف.

سعر خلع ضرس العقل

يتراوح سعر خلع ضرس العقل ما بين 35 ريال سعودي إلى 70 ريال سعودي للواحد.

تجربتي بعد خلع ضرس العقل

صاحبة هذه التجربة تقول عندما بلغت عامها الاثنان والعشرون بدأ يظهر لديها ضرس العقل وهو ضرس صغير جدا وباقي الضرس موجود تحت اللثة، وبعد سنوات بدأ هذا الضري يسبب لها ألم فلم تعد تتحمل ألمه مع وجود صداع شديد، فعندما ذهبت إلى طبيب الأسنان قام بعمل اشاعة على ضرسها في البداية وبالفعل كان رأي الطبيب هو خلع الضرس حيث خلع الطبيب ضرسها بعدما قام بإعطائها حقنة من البنج وتقول أنها كانت تجربة صعبة جدا ولكن الطبيب خلع الضرس بمهارة وأخذت بعدها مسكن ومضاد للالتهاب ومطهر معوي.

هل عملية خلع ضرس العقل مؤلمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *