السيارات

رسوم تجديد إستمارة السيارة في السعودية 2024

رسوم تجديد إستمارة السيارة في السعودية بالخطوات، وتابع سلسلة التسهيل على المواطنين داخل المملكة من إجراءات الرسوم الخاصة بتجديد إستمارة السيارة، حيث قدمت وزارة الداخلية مواقع الكترونية تسهل للمواطنين تجديد مصالحهم الحكومية والمفروضة عليهم من المملكة مثل تجديد الإقامة وتجديد إستمارة السيارة أيضا من خلال هذه المواقع مما يسر علي الجميع وربط الجميع بالانترنت والمواقع الخاصة به.

فالخدمات الالكترونية أصبحت حل مثالي ونموذجي لا غني همه لاتمام هذه الإجراءات فأصبح المواطن يمكنه ان يجدد رخصة سيارته وأيضا رخصته الشخصية من خلال هذه الخدمات .

واقتصرت أقسام المرور على على استخراج بعد الخدمات الخاصة فقط ببعض الحالات القليلة مثل كبار السن والحالات الإنسانية وغيرها من الحالات الأخري التي تستوجب الذهاب شخصياً لأقسام المرور فقط.
كما أصبحت الخدمات الالكترونية تتبع سلسلة خطوات بسيطة وليست معقدة وذلك من أجل التسهيل علي المواطنين.

وأصبحت وسيلة لتوفير الوقت والجهد أيضاً ونوع من الرقي في المظهر الحضاري للدولة ومدي مواكبتها للعصر والتكنولوجيا.

تجديد استمارة السيارة

  • بخطوات بسيطة وسهلة جدا وضعتها ادارة المرور وهي،
  • أولا: فحص السيارة من خلال أماكن مخصصة لذلك ومعروفة.
  • ثانيا: دفع الرسوم المفروضة من أجل تجديد الإستمارة.
  • ثالثا: التأمين اللازم للسيارة.
  • رابعاً: متابعة واستكمال الخطوات اللازمة من خلال نظام أبشر.

كيفية فحص السيارة:
لكي تتم عملية تجديد استمارة السيارة لابد من التأكد من سلامة هذه السيارة أولا والهدف من ذلك هو الإطمئنان علي عدم وجود عيوب في السيارة وذلك الإجراء من أجل تقليل فرص حدوث حوادث على الطرق ىالسريعة حرصاًعلى سلامة المواطنين.

وتتم عملية فحص السيارة من خلال موقع فني خاص لفحص السيارة فحصاً دورياً، ويتم تجديد ميعاد فحص السيارة ومعرفة رسوم الفحص أيضاً، وأقرب أماكن الفحص الخاصة بالمناطق المختلفة بحيث يسهل علي الشخص الراغب في فحص سيارته بالتوجه الي أقرب مكان لمنزله من أجل إتمام الفحص اللازم لتجديد رسوم السيارة

رسوم تجديد الاستمارة

لتجديد استمارة سيارة صغيرة فان رسومها تقدر بنحو 73 ريال سعودي، أما عن تكاليف اعادة الفحص فانها تقدر بحوالي 24 ريال سعودي.

تكاليف تجديد استمارة لسيارة كبيرة فانها تقدر بحوالي 205 ريال سعودي، أما عن تكاليف إعادة الفحص للسيارة فانها تقدر بحوالي 62 ريال سعودي.

ولتجديد استمارة سيارة متوسطة فانها تقدر بحوالي 141 ريال سعودي، ولاعادة الفحص فانها تعمل حوالي 42 ريال سعودي تقريبا.

تكاليف تجديد رخص سيارات النقل

لتجديد رخصة سيارة نقل صغيرة فانها تعمل حوالي 96 ريال سعودي، ولتكلفة اعادة فحص السيارة فانها تعمل حوالي 29 ريال سعودي تقريباً.

ولتجديد رخصة سيارة نقل متوسطة فتعمل حوالي 141 ريال سعودي تقريباً، وأما عن رسوم الفحص فتعمل حوالي 42 ريال سعودي .

لتجديد رخصة سيارة نقل ثقيل فتعمل حوالي 205 ريال سعودي، ورسوم الفحص لها تعمل حوالي 62 ريال سعودي تقريباً.

أما عن شبه المقطورة بالنسبة لتجديد رسوم استمارتها فانها تعمل حوالي 184 ريال سعودي، ولتكلفة اعادة فحص السيارة فانها تعمل حوالي 55 ريال سعودي.

تجديد الاستمارة بدون فحص

وفيما سبق في هذا المقال من ذكر طرق تجديد استمارة السيارات بأنواعها المختلفة ومن خلال الخدمات الإلكترونية اتضح لنا مدي سهولة الأمر فلم يعد هناك شيئا صعباً في هذه الأمور بعد أن توفرت الخدمات الالكترونية للجميع وبخطوات سهلة جداً كما رأينا، وحتي فروع الفحص أصبحت متوفرة في معظم الأماكن بالقرب من سكن المواطنين بالأماكن المختلفة تسهيلاً عليهم.

فالجميع يمكنه الآن تجديد استمارة سيارته من خلال الخدمات الالكترونية بمنتهي السهولة وبأي نوع سيارة معه .
تابعونا مع كل جديد في عالم الأسعار على هذا الموقع.

خطوات تجديد استمارة السيارة فيديو

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *