الأردن

اسعار الحديد اليوم في الأردن 2024

اسعار الحديد اليوم في الأردن، في يومنا هذا يعتبر الحديد هو من أهم المنتجات التي توجد في أي بلد. ولا توجد بلد تستطيع الإستغناء عن الحديد في خطة التوسع الخاصة بالتطوير والإنشاء.

كما أصبح الحديد في إنتاجه وتوفير المواد الخام المستخدمة في إنتاج الحديد هي مهمة يحملها المسؤولون على عاتقهم حتى ينعم البلاد بالرخاء الكامل ومسيرة مميزة للإنشاء والتطوير.

والآن سوف نتعرف على ما هي أسباب زيادة اسعار الحديد في الأردن.

اسباب زيادة أسعار الحديد في الأردن

يرجع سبب زيادة اسعار الحديد في الأردن إلى زيادة المواد الخام و مواد البليت على مستوى العالم. كما أنه يعود عدد من الخبراء في مجال الإقتصاد إلى أن الزيادة الهائلة في أسعار الحديد والصلب بسبب غلق بعض الدول لتصديرها للمواد الخام من الحديد مما أدى ذلك إلى تقليل المنتج للحديد والصلب في السوق مما يردي ذلك إلى زيادة في الطلب مع قلة في المعروض كله. مما يؤدى إلى التسبب فى زيادة أسعار الحديد.

وقد بلغت زيادة أسعار الحديد من 100 إلى 160 دينار مما أدى إلى حدوث حالة من الركود في عملية التشييد والبناء والركود الإقتصادي.

ولكن على العكس تماماً إذا إنخفض الحديد أو المواد التي تستخدم في التشييد كلها سوف يؤدي ذلك إلى إنتعاش الوضع كله ويستمر التعمير والتطوير والتشييد في البلد.

بعض توصيات التجار إلى المستهلكين

هناك الكثير من التجار الذين يوصون بأنه يجب أن يتم توعية المواطنين إلى التوجه لشراء منتجات الحديد والصلب من المنتجات المحلية وعدم التوجه لشراء المنتجات المستوردة للحديد الأقل سعراً.

وذلك لأنه هناك بعض المنتجات المستوردة الغير جيدة ذات الجودة القليلة والتي قد تؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل عند إستخدامها. فيجب تشجيع المواطنين للمنتجات المحلية.

لكن هناك الكثير من المواطنين الفرحين لزيادة المنافسين الجيدين للمنتج المحلي حتى يتم جبرهم على تخفيض الأسعار لمنتجاتهم للحديد والصلب مما يؤدي ذلك إلى إنتعاش عملية التطوير والتشييد والبناء للمباني والعقاد والذي يعود بالتأكيد إلى مصلحة الوطن الأردن ومصلحة المواطنين.

أنواع الحديد والصلب الموجودة في الأردن

يتنوع الحديد الموجود في الأردن مما يجبر التجار على خفض الأسعار فيوجد الكثير من الأنواع للحديد ومن ضمن هذه الأنواع: الحديد التركي- الحديد المحلي- الحديد الإماراتي- الحديد القطري ولكل منهم سعر محدد.

ولكن هناك الكثير من المستهلكين الذين يلجئون إلى شراء الحديد المستورد لإنخفاض سعره حيث يعتقد الكثير من المستهلكين أن سعره منخفض وهو أفضل جودة من الحديد المحلي مما ينتج عنه العديد من المشاكل للمنتجين للحديد الأردني.

كما أن المعروض من المنتج المحلي الآن أصبح في أزمة كبيرة بسبب غلق الصين لتصديرها للمنتج الخام من الحديد والصلب مما يؤدي إلى جعل المصانع المحلية تعاني من قلة إنتاج الحديد والصلب مما جعلهم يرفعون أسعارهم حتى يعوضوا النقص الكبير في عملية إنتاج الحديد والصلب.

سعر الحديد اليوم في الأردن

كما ذكرنا أن زيادة أسعار الحديد كانت بسبب زيادة مواد الخام البليت من 420 دولاراً إلى 520 دولاراً للطن وهو يعتبر سبب كبير في التغير الكبير في سعر طن الحديد اليوم في الاردن والذي أدى إلى إرتفاع الطن من الحديد والصلب من 100 إلى 190 دينار أردني. والأن سوف نتعرف على أسعار الحديد اليوم في الأردن:

يتوفر لدينا حديد تسليح بسعر مناسب جدا، ابو العطا الديرباني لحديد التسليح
العطاء في عالم الحديد تلفيون: 0788884051 واتساب +9620788884051

نوع الشد اسم الشركة السعر بدون ضريبة المبيعات/طن السعر بضريبة المبيعات/طن
60 شركة حديد الأردن 690 770
60 شركة المتحدة للحديد والصلب 695780
60 شركة البتراء لصناعة الحديد 710 790

وتشمل هذه الأسعار نقل السيارة من المصنع إلى المكان الذي تريده.

والآن سوف نتعرف على أسعار الأسمنت اليوم في الأردن.

اسعار الحديد والاسمنت في الاردن اليوم.

الأسمنت الأسود بدون الضريبة المباعة/طن يتراوح سعره بين 120 ديناراً إلى 130 ديناراً للطن.
الأسمنت الأسود بالضريبة المباعة/طن يكون سعره في الأردن 150 ديناراً للطن.

يسمح المصنع بالبيع للمستهلك مباشرة وتكون هذه الأسعار أيضاً شاملة نقل السيارة من المصنع إلى المكان الذي تريده.

وهناك سياسة جديدة يتجه لها المواطنين الأردنين وهي الإستيراد للحديد الأوكراني لذا يتوقع خبراء الإقتصاد أن الحديد المحلي سوف يواجه إنخفاضاً ملحوظاً فى الفترة المقبلة وسوف تتغير أسعاره تماماً عن أسعاره الحالية.

تعلم كيف تصبح حداد مسلح من الالف الى الياء

ابو العطا الديرباني لحديد التسليح

يتوفر لدينا حديد تسليح بسعر مناسب جدا، ابو العطا الديرباني لحديد التسليح
العطاء في عالم الحديد تلفيون: 0788884051 واتساب +9620788884051

سؤال:
سطح دور التاني وبدي ابنيه شمعات وسقف كم التكلفة مساحة 118 متر

الاجابة:
بكلف شامل المواد ٩٤٥٠ دينار

سؤال:
بدي ابني بيت طابق ثالث الشمع موجوده كم بكلف المتر المربع بدون حجر
مساحة البيت ١٥٠ متر

الاجابة:
اخوي بكلفك 10000 الاف دينار شامل المواد وتقطيع الداخلي.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم
    بدي أبني عمارة طابقية مكونة من ٦ طوابق من الأساس ، مسطح كل طابق ١٥٥م شامل مكرر الدرج والمصعد .
    بكون شاكر جداً اذا بتفيدوني بالتكلفة أو الميزانية التقديرية التي يجب أن آخذها في الحسبان لبناء العظم قبل البدء بالمشروع .

  2. السلام عليكم
    بدي ابني عباره عن تسويه وطابق على مساحه 250متر، خمسة غرف نوم، و غرفتا جلوس، ومطبخ، وثلاثةحمّامات، فما هي التكلفه، و كم يلزم من الحديد والأسمنت، و شكرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *