السلع والخدمات الترفيهية

سعر اشتراك المترو للموظفين والجمهور والطلبة 2024

نقدم لكم اليوم سعر اشتراك المترو للموظفين والجمهور والطلبة. حددت وزارة النقل والمواصلات أسعار اشتراكات المتر حتى توفر للمواطنين الذين يستقلون المترو بشكل يومي بحكم عملهم. وقد أصدرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، ثلاثة أنظمة للاشتراكات. نظام اشتراك شهري، نظام اشتراك ربع سنوي ونظام اشتراك سنوي

اشتراكات المترو

  • نظام الاشتراك الشهري ، قامت الشركة بتقسيمه إلى أربع شرائح ، الأولى لعدد 9 محطات بلغت قيمتها 185 جنيهًا لعدد 60 رحلة. وتبلغ نسبة التخفيض 38.3% وبهذا يكون سعر الرحلة الواحدة داخل الاشتراك 3 جنيه تقريباً بدلًا من 5 جنيه كتذكرة يومية.
  • نظام الاشتراك لعدد 16 محطة ، فتبلغ قيمة الاشتراك 230 جنيه لعدد 60 رحلة. وتبلغ نسبة التخفيض 45.2% وتقدر قيمة التذكرة داخل الاشتراك بسعر 383 قرش بدلًا من 7 جنيه كتذكرة من الشباك.
  • نظام الاشتراك لعدد 25 محطة ، فتبلغ قيمة الاشتراك 270 جنيه لعدد 60 رحلة. وتبلغ نسبة التخفيض 55% وتقدر قيمة التذكرة داخل الاشتراك بسعر 4.5 جنيه بدلًا من 10 جنيه كتذكرة من الشباك.
  • نظام الاشتراك لعدد 35 محطة فتبلغ قيمة الاشتراك 360 جنيه لعدد 60 رحلة. وتبلغ نسبة التخفيض 40% وتقدر قيمة التذكرة داخل الاشتراك بسعر 6 جنيه بدلًا من 10 جنيه كتذكرة من الشباك.
  • أما الاشتراك السنوي فقد تم تحديده 35 محطة محددين لخطين طوال العام أو عدد 730 رحلة. وتبلغ قيمة الاشتراك 2760 جنيه سنويًا. وفي حالة استخدام 3 خطوط فتبلغ قيمة الاشتراك 3465 جنيه لعدد 730رحلة

سعر اشتراك المترو للطلبة

  • سعر الاشتراك لاستقلال منطقة واحدة بحد أقصى 9 محطات يبلغ 185 جنيه بنسبة تخفيض 38.3%. مقارنة بسعر الرحلة حالة استقلالها بموجب التذكرة.
  • سعر الاشتراك لاستقلال منطقتين بعدد من 9 لـ 16 محطة يبلغ 230 جنيه بنسبة تخفيض 45.2%. مقارنة بسعر الرحلة حالة استقلالها بموجب التذكرة.
  • سعر الاشتراك لاستقلال 3 أو 4 مناطق يبلغ 270 جنيه بنسبة تخفيض 55%. مقارنة بسعر الرحلة في حالة استقلالها بموجب التذكرة.
  • سعر الاشتراك 5 أو 6 مناطق يبلغ 360 جنيه بنسبة تخفيض 40% مقارنة بسعر الرحلة في حالة استقلالها بموجب التذكرة.

كيفية استخراج اشتراك المترو والأوراق المطلوبة

11 معلومات كل ما تريد معرفته عن كيفية استخراج اشتراك مترو والأوراق المطلوبة والمحطات التى بها مكاتب اشتراكات.

1- التوجه لأقرب شباك تذاكر لك بالمحطات التى بها مكاتب اشتراكات.

2 – المحطات التى يوجد بها مكاتب اشتراكات بالخط الأول هى إحدى عشر محطة. وهي حلوان – عين حلوان – جامعة حلوان – المعادى – دار السلام – الزهراء – الشهداء – حدائق الزيتون – عين شمس- عزبة النخل – المرج القديمة.

3 – المحطات التى يوجد بها مكاتب اشتراكات بالخط الثانى هي عشر محطات. و هى كلية الزراعة – المظلات – روض الفرج – مسرة – الشهداء2 – العتبة 2 – الدقي – جامعة القاهرة- الجيزة – المنيب.

4 – المحطات التى يوجد بها مكاتب اشتراكات بالخط الثالث هى العباسية – العتبة 3.

5 – الاشتراك يستخرج بنظام الكارت الذكى بالاسم والصورة الشخصية. ويكون الاشتراك لمدة ثلاثة شهور بعدد الرحلات (180) رحلة ولمدة سنة بعدد الرحلات (730 ) رحلة.

6 – يستخرج الاشتراك بموجب استمارة طلب اشتراك يحصل عليها من مكتب الاشتراكات. وتبلغ رسومها (5 جنيهات للشهرى والربع السنوى و10 جنيهات للسنوى). ويجب أن تكون استمارة الاشتراك معتمدة من الجهة الإدارية المسئولة للطلبة والاحتياجات الخاصة والقوات المسلحة والشرطة. وبموجب بطاقة الرقم القومى فقط لكبار السن والجمهور العادى.

7 – يتحمل طالب الاشتراك قيمة رسوم الكارت الذكى (25 جنيها) أول مرة عند إصدار الاشتراك. حيث تستمر صلاحية الكارت الذكى الذى يحمل عليه الاشتراك 5 سنوات.

8 – يقدم طالب الاشتراك صورة بطاقة الرقم القومى أو صورة شهادة الميلاد الرقم القومى بجانب صورة شخصية.

9 – ينهى الراكب إجراءات استخراج الاشتراك ويحصل عليه فى الحال بمجرد تقديمه الأوراق المطلوبة وتسديده الرسوم المقررة.

10- التخفيضات على قيمة التذاكر فى الاشتراكات تصل إلى 50% مقارنة بقيمة تذكرة الرحلة الواحدة.

11 – الاشتراك الأنسب لمن يستقلون المترو بشكل يومى.

كيفية استخراج اشتراك المترو والأوراق المطلوبة

الأسعار الجديدة لخطوط المترو تبدأ من 5 جنيهات إلى 12 جنيها

سعر اشتراك المترو للجمهور

سعر اشتراك المترو للجمهور

في 4 نقاط كيفية عمل الاشتراكات بعد افتتاح 6 محطات جديدة للمترو بالخط الثالث بمصر الجديدة وهي كالتالي:

1- 9 محطات يكون سعر الاشتراك يشمل خصم بنسبة 44.4%. على أن يكون سعر الاشتراك 500 جنيها بدلاً من 900 جنيها. ويبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 277 قرشا بدلاً من 5 جنيهات.

2- في حين أن 16 محطة يكون سعر الاشتراك يشمل خصم بنسبة 50%. على أن يكون سعر الاشتراك 630 جنيها بدلاً من 1260 جنيها. ويبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 350 قرشا بدلًا من 7 جنيهات.

3- بينما 25 محطة يكون سعر الاشتراك يشمل خصم بنسبة 58%. على أن يكون سعر الاشتراك 760 جنيها بدلًا من 1800 جنيه. ويبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 422 قرشا بدلًا من 10 جنيهات.

4- كذلك أكثر من 25 محطة يكون سعر الاشتراك يشمل خصم بنسبة 45%. على أن يكون سعر الاشتراك 1000 جنيه بدلًا من 1800 جنيه. ويبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 556 قرشًا بدلًا من 10 جنيهات. مع وجود اشتراكات سنوية يجري الاستعلام عنها من خلال مكاتب الاشتراكات بالمحطات.

اشتراكات المترو للطلاب.. الأسعار والأوراق المطلوبة وموعد الانتهاء

سعر اشتراك المترو للموظفين

يبلغ سعر الاشتراك لاستقلال 3 أو 4 مناطق يبلغ 270 جنيه. بنسبة تخفيض تصل 55% مقارنة بسعر الرحلة في حالة استقلالها بتذكرة يومية.

في حين يبلغ سعر الاشتراك 5 أو 6 مناطق يبلغ 360 جنيه. بنسبة تخفيض تصل 40% مقارنة بسعر الرحلة في حالة استقلالها بتذكرة يومية.

خاتمة

في ختام هذا المقال، يمكن القول بأن المترو هو أحد أهم وسائل النقل العام في العديد من المدن حول العالم. حيث أنه يلعب دورًا حيويًا في تلبية احتياجات المجتمعات الحضرية المتزايدة للتنقل الفعال والمستدام. كما تعتبر ميزة المترو الرئيسية هي قدرته على نقل عدد كبير من الركاب في وقت قصير وبكلفة منخفضة نسبيًا.

ودوماً ما تسعى الحكومة المصرية بالتنسيق مع هيئة النقل والمواصلات لتحسين كفاءة المترو وتهيئته بشكل كامل للقيام بكافة الرحلات اليومية بشكل ممتاز. وكما اوضحنا في مقالنا، فإن الهيئة توفر اشتراكات مختلفة بأسعار مناسبة ومتفاوتة على حسب طول الرحلة. كما انها توفر اشتراكات بأسعار خاصة للطلبة ولكبار السن لتوفير رحلات يومية بسعر منخفض التكلفة.

mem noaman

اعمل كاتب محتوي اكتب مقالات عن اسعار السلع والخدمات واتس 01287313482

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *